الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية

تشرين:

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا إن تصريحات رئيس النظام الأوكراني المنتهية ولايته فلاديمير زيلينسكي حول ضرورة إنهاء الأزمة الأوكرانية بأسرع وقت ممكن، مرتبطة بسير الانتخابات في الولايات المتحدة.

وأضافت زاخاروفا في حديث لإذاعة «سبوتنيك»: “يرتبط هذا الخطاب مرة أخرى بالدورات الانتخابية في الولايات المتحدة. الإشارات التي يرسلها مكتب زيلينسكي، تأتي على خلفية ما يحدث في البيت الأبيض والانتخابات الأمريكية المقبلة.

وتابعت: الحديث عن صدق زيلينسكي ليس مضحكاً فحسب، بل غير منطقي.. فهو لم يخن مواطني أوكرانيا فحسب بل خان فريقه المباشر بأكمله، أي كل الذين أوصلوه إلى السلطة وكانوا معه حتى هذه اللحظة.. لقد خان الجميع.

ولفتت زاخاروفا إلى أنه في السنوات الأخيرة كان هناك آلاف التأكيدات على أن زيلينسكي مستعد لخيانة أي شخص من أجل بقائه في السلطة وتحقيق طموحاته المؤلمة، مشيرة إلى أن تصريحات زيلينسكي تندرج في سياق الأخبار السياسية في الولايات المتحدة من أجل التذكير بنفسه في مكان ما وتسول المزيد من المال ووضع أساس للمستقبل في مكان ما.

وقال زيلينسكي المنتهية ولايته إنه يدرك ضرورة إنهاء الأزمة الأوكرانية بأسرع وقت ممكن، مضيفاً خلال اجتماع في كييف مع وزير خارجية الفاتيكان الكاردينال بيترو بارولين: أعتقد أننا جميعا ندرك أنه يجب علينا إنهاء الحرب في أسرع وقت ممكن.

وأعلن زيلينسكي في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية «بي بي سي» إمكانية إجراء مفاوضات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، رغم المرسوم الذي أصدره ويحظر التفاوض مع روسيا، التي أكدت له أنه سيلغي مرسومه ويجلس إلى طاولة المفاوضات أو يستسلم، في خيارين لا ثالث لهما.

وينتاب زيلينسكي القلق منذ انسحاب الرئيس الأمريكي جو بايدن الداعم الرئيسي له من الانتخابات، وسط تخوفه من فوز الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب الذي وعد أكثر من مرة بإجلاس كييف إلى طاولة التفاوض مع روسيا، وحل سريع لنزاع أوكرانيا في حال عودته إلى السلطة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية قبيل الانتخابات الرئاسية.. فنزويلا تعزز إجراءاتها الأمنية والرئيس ماورو: السلام سينتصر من بينها أزمة نقص الجنود.. تحدّيات خطرة تواجه الجيش البريطاني 120 ميغا إنتاجنا عبر الطاقات المتجددة ونهدف للوصول إلى 4000 ميغا عام 2030.. الوزير الزامل: ملتزمون بدعم الكهرباء المنزلية