بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية

حماة- نصار الجرف

انطلقت اليوم في فندق أفاميا الشام بحماة  فعاليات المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع، إضافة إلى معرض للصناعات الدوائية ومواد التجميل المرافق، وذلك تحت شعار ” علم الصيدلة بين الصناعة والتجميل والتغذية” .
يتناول المؤتمر على مدار يومين مناقشة ٣٠ ورقة بحثية ، يقدمها ٢٥ باحثاً وباحثة من مختلف محافظات القطر والجامعات الحكومية والخاصة، بحضور عدد كبير من الصيادلة وأصحاب الشركات الصناعية الدوائية، وأساتذة الجامعات والطلبة.
ويتضمن المؤتمر على مدار اليومين سبع جلسات رئيسية، تتناول عناوين تتعلق بالأمراض السرطانية ومكافحة ظاهرة الإدمان، ودور الصيدلي في الحد منها، أمراض السكر، التغذية والنمو عند الأطفال، التأمين الصحي بين المشكلات والحلول ، خريج الصيدلة وخيارات ما بعد التخرج، ومواضيع أخرى تتعلق بالتجميل.والمستحضرات الطبية الطبيعية والعلاجية.
وبينت رئيسة نقابة الصيادلة في سورية، الدكتورة وفاء كيشي لـ”تشرين”، أن الهدف من هذا المؤتمر العلمي هو الاطلاع على كل ماهو جديد في عالم الصناعات الدوائية، وأكدت أن نقابة الصيادلة  حريصة على تعزيز النشاطات العلمية كافة ، من خلال المؤتمرات  في كافة المحافظات ، لما لها من دور في تبادل الخبرات والمعارف في مجالات الأبحاث والصناعات الدوائية، بهدف تطوبرها، ما ينعكس إيجاباً على عمل الصيدلي وعلى صحة المواطن.
و نوهت د. كيشي بأن النقابة المركزية تسعى لإقامة مؤتمر علمي دولي  للصيادلة وأن العمل جار لتأسيسه، كما أثنت على عمل فرع صيادلة حماة في مجال الاستثمار  ومتابعة عمل وهموم صيادلة حماة.
من جانبه،أكد  رئيس فرع نقابة صيادلة حماة الدكتور بدري ألفا أن الهدف من المؤتمر تسليط الضوء على معايير جودة الدواء والمنتجات الطبية والعقبات التي تواجهها، وكذلك تقييم الضوابط والمعايير والإجراءات الموضوعة لتصنيعها والاطلاع على التجارب العلمية الصيدلانية والاستفادة منها في رفع مستوى جودة التصنيع الدوائي، منوهاً بالجهود المبذولة من قبل الصيادلة بالعمل على تأمين الدواء والعلاج للمواطنين.
وضم معرض الصناعات الدوائية المرافق،  الذي تنظمه مجموعة الفجر للمؤتمرات والمعارض الدولية  ٢٧ جناحاً للشركات الدوائية الوطنية  من داخل محافظة حماة ومن خارجها ومن وكلاء لشركات عالمية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار