منتخبنا بمواجهة مصيرية أمام اليابان في التصفيات المشتركة لكأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027

تشرين- إبراهيم النمر:

تتجه الأنظار غداً إلى ملعب السلام في هيروشيما اليابانية حيث لقاء المصير لمنتخبنا الوطني للرجال لكرة القدم ومضيفه الساموراي في الساعة الواحدة والربع ظهراً بصافرة كويتية لحكم الساحة أحمد العلي ومساعديه عبد الهادي العنزي و أحمد عباس وخالد الشقصي من سلطنة عمان.
كانت الجماهير الرياضية السورية تعقد آمالًا كبيرة على منتخبنا الوطني لكرة القدم بالوصول للمرة الأولى إلى نهائيات كأس العالم القادمة بعد أن اتسعت رقعة هذه النهائيات لتضم 48 منتخبًا و لكن شاء القدر أن يتحول هذا الحلم إلى كابوس كروي مزعج بعد خسارته أمام المنتخب الكوري الشمالي ( المصنف بعد فوزه علينا 113 عالميًا ).
منتخبنا قد خرج من حسابات التأهل ( إلّا بمعجزة في مباراتنا اليوم مع اليابان ) منذ ذلك التعادل المخيب مع منتخب ميانمار و الذي يعدّ واحدًا من أضعف منتخبات العالم على الإطلاق، فالتعادل مع ميانمار ثم الخسارة أمام كوريا الديمقراطية سبب ذلك اعتماد كوبر غير المبرر على الأسلوب الدفاعي البحت، بعيداً عن المغامرة الهجومية التي هي خير وسيلة للدفاع.

ماذا ستفعل يا كوبر؟
كوبر اعترف أخيرًا بمسؤوليته بالخسارة أمام كوريا والتي شكلت حسب قوله ضربة قاسية للاعبي منتخبنا، ومباراة اليوم صعبة للغاية مع اليابان، ولن نفقد الأمل فليس هناك نتائج مضمونة في كرة القدم، نريد أن نقاتل بكل قوتنا ونهدف لتحقيق الانتصار.

الفوز وحده شعارنا
سنلعب مع الكمبيوتر لتحقيق الفوز إن أمكن أو التعادل على أبعد تقدير بانتظار خسارة كوريا أمام ميانمار أو تعادلها، اليابان في المقدمة بـ15 نقطة ومنتخبنا ثانيا بـ7 نقاط وكوريا الديمقراطية بـ6 نقاط وميانمار بنقطة يتيمة.

وفي تقرير للاتحاد الياباني لكرة القدم، ذُكِر أن منتخب سورية “حريص على رد الثأر” أمام منتخب الساموراي، بعد أن خسر أمامه في مباراة الذهاب بخمسة أهداف من دون مقابل.

فيما قال بعض اللاعبين في منتخب الساموراي إنهم يسعون لزيادة رصيدهم التهديفي في المباريات الدولية خلال مواجهة منتخبنا، منهم اللاعب كوكي أوغاوا الذي يرغب بهزّ الشباك للمرة الثانية على التوالي بعد أن سجّل هدفين في مرمى منتخب ميانمار مؤخراً.

ويُعرف منتخب اليابان بأنه من المنتخبات التي تحترم منافسيها بدرجة كبيرة، ولا يتخلى عن مبادئه في اللعبة، وتحديداً ثقافة الفوز.

كما أنّ لاعبي منتخب الساموراي ولو كانوا من الصف الثالث، يمكنهم بالفعل التفوق على منافسهم أيًّا كان.

على الورق

8 مواجهات جمعت منتخبنا و المنتخب الياباني حيث فازت اليابان 7 و تعادلًا مرة واحدة.
اليابان فازت بكل مبارياتها على أرضها إلّا واحدة كانت ودية انتهت بالتعادل .
معدل تهديف اليابان 2.7 ، معدل تهديف منتخبنا 0.5 ،اليابان تتصدر المجموعة 15 ، فاز اليابان بكأس آسيا 4 مرات وتأهل لكأس العالم 7 مرات.
منتخبنا الوطني لم يتاهل إلى كأس العالم و لم يحصل على بطولة آسيا و أكثر معدل تهديفي انخفاضًا على دور هيكتور كوبر .

يشار إلى أنّ نهاية عقد كوبر حتى نهاية التصفيات و في حال الخروج من المنافسة يوم الثلاثاء إذا انتهت التصفيات و كوبر سيغادر من دون إقالة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
على هامش مؤتمر الاستثمار في الطاقات المتجددة .. توقيع أربع اتفاقيات مع شركات استثمار  وطنية المياه تجرف سمكة عملاقة ونادرة في ولاية أوريغون الأمريكية تسويق 2700 طن من القمح إلى مراكز الاستلام في السويداء.. والفلاحون يطالبون برفع سقف السحوبات اليومية من المصرف الزراعي حلب تستلم ٢٠٠ وحدة سكنية مؤقتة من الأشقاء العراقيين .. وتوزيعها على المتضررين في عهدة الجهات الرسمية "رحى".. جهود تشاركية كبيرة لتوثيق وترميم المباني الأثرية في سورية «المركزي» يوحد أسعار الحوالات الخارجية مهما كان مصدرها كاتبة أسترالية: المسؤولون الأمريكيون يلعبون دور الحمقى للتنصل من الحديث عن جرائم «إسرائيل» في غزة أنا وهم وكتاب الأغاني.. هل كان تأريخاً أم اختلاق حكايات تاريخية؟ التوحد الافتراضي من أخطر أمراض العصر الإلكتروني.. اختصاصية: علاجه ممكن بمجرد التوقف عن التعرض للشاشات «السورية للتجارة» تطرح «سلّة العيد» في حلب.. وتخفيض على أجور ذبح الأضاحي