انطلاقة واثقة للرياضة الأنثوية في نادي نصيب… حلا العامودي بطلة الجمهورية في الكاراتيه

تشرين- إبراهيم النمر:

لم تكن الرياضة يوماً ما حكراً على الرجال، بل شاركت الأنثى العديد من الألعاب، ولاسيما الفردية والقوة منها، مثل الكاراتيه وألعاب القوى والجري والتايكوندو وحتى المصارعة و..و..و.
وحققت نتائج على مستوى بطولات الجمهورية والمسابقات الخارجية،
والبطلة حلا العامودي هي العنصر الأنثوي الوحيد في نادي نصيب، وقد حققت معه ذهبية بطولة الجمهورية الأخيرة الأندية وللبيوتات والمراكز التدريبية للكاراتيه التي احتضنتها صالة تشرين الرياضية في العاصمة دمشق.
حلا حدثتنا عن تجربتها في رياضة الكاراتيه ونيلها ذهبية وزنها حيث قالت: على الرغم من فترة التحضير والاستعداد القصيرة التي سبقت مشاركتي في بطولة جمهورية الكاراتيه تحت سن 16 و18 لكنني حققت نتائج مشرّفة، على الرغم من أن مستوى البطولة كان متوسطاً نوعاً ما، ونلت الميدالية الذهبي بفارق نقاط كبير قياساً لفترة تدريبي، فالشكر لمدربي وقد كان الكابتن عبد المجيد الشريف رئيس لجنة المنتخبات في اتحاد الكاراتيه وأحمد أبو عيسى الحافز والداعم لي في البطولات كلها، وكان رئيس نادي نصيب مرعي أبو زريق الداعم و المتابع لكل صغيرة وكبيرة والمتواجد دائماً خلال فترات التمارين، إضافة لزملائي في الفريق لكونهم يشجعونني ويحثونني على تحقيق أفضل النتائج.

طموح
وتابعت العامودي حديثها لـ”تشرين” بالقول: طموحي دائماً تحقيق مراكز متقدمة وميداليات ذهبية على مستوى الجمهورية، ثم البطولات الخارجية الدولية لرفع علم بلادي وعزف النشيد الأغلى في المحافل الرياضية العالمية.

رسالة
البطلة حلا توجهت برسالة لزميلاتها ” الإناث” في سورية, حيث لفتت إلى أنّ البنت قد يكون عندها ضعف في الشخصية أو أي خجل ، فالكاراتيه لعبة وهواية محفزة جداً لنفسية الأنثى، ولاسيما في بلدنا الغالي سورية حيث إننا نفتقر للإناث في هذه اللعبة، ومن منبر “تشرين” أحث وأشجع العنصر الأنثوي للتسجيل و ممارسة هذه الرياضة وفي أي لعبة كانت من أجل تحقيق نتائج مشرّفة وطيبة محلياً ودولياً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار