استشهاد نحو 40 فلسطينياً نتيجة العدوان.. المقاومة توقع ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود الاحتلال قتلى في غزة

يواصل كيان الاحتلال جرائمه بحق الفلسطينيين، حيث استشهد نحو 40 فلسطينياً وأصيب العشرات اليوم من جراء عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل لليوم الـ69 على قطاع غزة، وسط مواصلته حصار مستشفى كمال عدوان شمال القطاع وتحذيرات من استشهاد الأطفال والمرضى والجرحى الموجودين فيه.
وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن طيران الاحتلال شنّ سلسلة غارات على منازل الفلسطينيين في خان يونس ورفح جنوب القطاع وجباليا شماله، ما أدى إلى استشهاد نحو 40 فلسطينياً وإصابة العشرات، بينما قصفت مدفعية الاحتلال حيي الدرج والتفاح شرق مدينة غزة ومنطقة دير البلح وسطه.
واستشهد اثنان من الجرحى في مستشفى كمال عدوان شمال قطاع غزة من جراء عدم قدرة الطواقم الطبية على إسعافهما، وأوضحت وزارة الصحة الفلسطينية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت المستشفى منذ يوم الثلاثاء الماضي منعت الطواقم الطبية من تقديم الرعاية الصحية لعشرة جرحى في قسم الطوارئ، ما أدى إلى استشهاد اثنين منهم.
وقالت الوزارة: إن الاحتلال يجبر الطواقم الطبية على تجميع الجرحى وأطفال العناية في الطابق الثاني فقط، ويمنع عنهم الماء والطعام والكهرباء والحركة بين الأقسام، كما يحرم 12 طفلاً في قسم العناية من الحليب، محذرة من فقدان حياتهم نتيجة قطع الكهرباء وتوقف أجهزة دعم الحياة عنهم.
وأشارت الوزارة إلى أن الاحتلال اعتقل أكثر من 70 من الطواقم الطبية والجرحى على رأسهم مدير المستشفى، كما أجبر 2500 نازح على مغادرته باتجاه مراكز الإيواء.
ولفتت الوزارة إلى أنه تحت التهديد والقصف سيتم إجلاء الجرحى والمرضى إلى مجمع الشفاء الطبي في غزة الذي يفتقر إلى كل المقومات العلاجية، وهذا يشكل إعداماً لهم.
بدوره وجّه رئيس قسم الأطفال في مستشفى كمال عدوان نداء استغاثة للمجتمع الدولي لفك حصار الاحتلال عن المستشفى، مبيناً أن الاحتلال قصف خزانات المياه فيه، ويمنع إدخال المياه والطعام والدواء للمحاصرين داخله، مشيراً إلى أنه في حال لم يتم فك الحصار فسيموت المزيد من الأطفال والجرحى والمرضى.
وفي السياق نفسه, تصدت المقاومة الفلسطينية اليوم لقوات الاحتلال الإسرائيلي المتوغلة في قطاع غزة، موقعة ما لا يقل عن 10 قتلى في صفوفها.
وقالت المقاومة: إن مقاتليها استهدفوا قوة صهيونية راجلة في حي الشجاعية بمدينة غزة بعبوات ناسفة شديدة الانفجار، موقعين ما لا يقل عن 10 من ضباط وجنود العدو قتلى، كما استهدفوا قوة صهيونية راجلة تحصنت داخل مبنى في حي الشيخ رضوان بمدينة غزة بقذيفة «تي بي جي» مضادة للتحصينات، وخاضوا اشتباكات ضارية من النقطة صفر مع قوة صهيونية أخرى في الحي.
وأضافت المقاومة: إن مقاتليها استهدفوا 5 دبابات و4 ناقلات جند للاحتلال الإسرائيلي في حيي الزيتون والشيخ الرضوان في غزة بقذائف “الياسين 105”.
كما أصيب واعتقل فلسطينيون اليوم خلال حملة اقتحامات شنتها قوات الاحتلال الإسرائيلي في مناطق بالضفة الغربية.
وذكرت وكالة «وفا» أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات بيت أُمر وخاراس والظاهرية في الخليل وسط إطلاق قنابل الغاز السام، ما أدى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق، كما اعتقلت 6 فلسطينيين واستولت على عشرات السيارات.
واعتقلت قوات الاحتلال 12 فلسطينياً بينهم طفل خلال اقتحامها عدة أحياء في مدينة طوباس وبلدات كفر عقب في القدس وجماعين في نابلس وسلواد ومخيم الجلزون في رام الله وبلدة بيت فجار ومخيم عايدة في بيت لحم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية