الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية

تشرين:

تميل درجات الحرارة للانخفاض في أغلب المناطق مع بقائها أعلى من معدلاتها بنحو 1 – 3 درجات مئوية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2- 5 درجات مئوية في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية، نتيجة استمرار تأثر البلاد بامتداد المنخفض الموسمي الهندي السطحي من الجنوب الشرقي المترافق بتيارات جنوبية غربية في طبقات الجو العليا.
وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية الصادرة اليوم أن يكون الجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة ضعيفة لهطل أمطار محلية خفيفة في المرتفعات الساحلية، وسديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية.
الرياح غربية إلى شمالية غربية بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 65 كم/سا خلال ساعات بعد الظهر والمساء، وخاصة على المناطق الجنوبية والوسطى والشرقية وأجزاء من المنطقة الساحلية تثير الغبار في أغلب المناطق الداخلية، والبحر خفيف إلى متوسط ارتفاع الموج.
غداً… توالي درجات الحرارة انخفاضها التدريجي لتصبح حول معدلاتها أو أعلى بقليل في المناطق الجنوبية والغربية، بينما تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها بنحو 2 – 4 درجات مئوية في المناطق الشمالية والشرقية والجزيرة والبادية، ويكون الجو حاراً نسبياً وبين الصحو والغائم جزئياً بشكل عام مع فرصة لهطل أمطار محلية خفيفة في المنطقة الساحلية، ويكون سديمياً مغبراً حاراً في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية قبيل الانتخابات الرئاسية.. فنزويلا تعزز إجراءاتها الأمنية والرئيس ماورو: السلام سينتصر من بينها أزمة نقص الجنود.. تحدّيات خطرة تواجه الجيش البريطاني 120 ميغا إنتاجنا عبر الطاقات المتجددة ونهدف للوصول إلى 4000 ميغا عام 2030.. الوزير الزامل: ملتزمون بدعم الكهرباء المنزلية