استصلاح 2400 دونم ضمن مشروع استصلاح الأراضي المحجّرة في اللاذقية

اللاذقية- يوسف علي:
أضافت مديرية زراعة اللاذقية خلال العام الحالي مساحات جديدة من الأراضي المحجرة التي دخلت ضمن طور الأراضي الزراعية، وذلك بهدف توسيع العملية الإنتاجية الزراعية.
وأكد مدير زراعة اللاذقية المهندس باسم دوبا لـ”تشرين”، أن ذلك جاء ضمن خطة الاستصلاح، حيث تم استصلاح مساحة 2400دونم لمصلحة المزارعين، بزيادة 50 دونماً عن الخطة الموضوعة، والتي تشمل كافة أنحاء المحافظة.
وبيّن دوبا تحقّق واردات بقيمة 4.7 مليارات ليرة، حيث يتم تقاضي أجور الاستصلاح بسعر التكلفة، كما شاركت كوادر وآليات المشروع في عمليات المساعدة الفعالة مع مؤسسات القطاع العام خلال الكوارث الطبيعية بإزالة الأنقاض والعمليات الإغاثية، كالزلزال والإعصار وفتح الطرق أثناء تساقط الثلوج.

بدوره، أوضح المهندس صفوان سعيد – دائرة استصلاح الأراضي المحجرة لـ”تشرين” أن مشروع استصلاح الأراضي المحجرة، يتضمن ثلاثة محاور، الأول للقرى والمناطق التي ترتفع من 700متر وما فوق، والمحور الثاني من ارتفاع 500 متر وما فوق، والمحور الثالث للقرى التي تنخفض عن ارتفاع 500 متر، حيث تم بدء العمل بالمحور الأول منها على محور ربيعة وقسطل معاف في ريف اللاذقية الشمالي.
وأضاف: يسهم المشروع في تنفيذ خطة الحراج، حيث تم ترميم خطوط نار حراجية بطول 791 كم وإنشاء 6 كم طرق حراجية جديدة، وتعمل في المشروع 28 آلية، وكادر فني يتمتع بخبرة كبيرة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية