لقاء ديربي حمص يتصدر الدوري الكروي غداً

دمشق- إبراهيم النمر:
من جديد تعود الحياة الى ملاعبنا الخضراء في الجولة التاسعة من الدوري الممتاز لكرة القدم ويطفو فيه على السطح لقاء ديربي مدينة حمص بين الجارين الوثبة والكرامة في تمام الساعة الثانية ظهراً.
الوثبة خسر الجولة الماضي أمام الفتوة بهدفين لهدف وقبلها خسر مع الوحدة بثنائية بيضاء، فهو بحاجة بعدم التفريط بمباراة الغد وإيقاف تعثره المفاجئ، علماً أنه تراجع للمركز الخامس بـ12 نقطة.
أما الكرامة فبعد تحقيقه لفوزه الأول على الساحل انتقل للمركز التاسع ب‍8 نقاط متساوياً مع الساحل بالرصيد ذاته، فعل يحمل المهمة بنجاح غدا على الرغم من صعوبة المهمة؟ ولاسيما أن اللقاءات الأخيرة ابتسمت لمصلحة فرسان الوثبة.
طارق جبان مدرب النسور أكد لـ” تشرين” أهمية تحقيق النقاط الثلاث كاملة للسير نحو الأمام ، لكن المهمة ليست سهلة لأن الوثبة يريد تعويض ما فاته في آخر جولتين، حيث لم يحقق أي نقطة خلالهما، وطموحنا تحقيق نتيجة إيجابية ترضي عشاقنا وجمهورنا.

بعض الأرقام من الديربي الحمصي في بطولة الدوري في المواسم السبعة الأخيرة

عدد مواجهات الفريقين 14 حقق فريق الوثبة الفوز في 6 مباريات وتعادل الفريقين في مثلها وفاز الكرامة في اثنتين، وآخر فوز لفريق الوثبة في الديربي في إياب موسم 2021 – 2022 بهدفين مقابل لا شيء ، أما آخر فوز للكرامة في الديربي فكان في إياب موسم 2020 -2021 بهدف مقابل لا شيء.

انتهى الديربي بنتيجة التعادل السلبي خمس مرات، وبنتيجة التعادل الإيجابي بهدف لهدف مرة واحدة فقط في ذهاب موسم 2016 – 2017 ، ديربي الموسم الماضي انتهى بالتعادل السلبي ذهاباً وإيابا.ً

أهداف الديربي
سجل فريق الوثبة 13 هدفا، بينما تلقت شباكه 6 أهداف، ومسجلو أهداف الديربي آخر 7 مواسم هم علي غصن 3 أهداف وماهر دعبول هدفين وهدف واحد لكل من وائل الرفاعي وعلي الصارم وخطاب مشلب وبرهان صهيوني وسعد أحمد وعبد الرزاق بستاني وولات عمي ويوسف الحموي.
وفي حماة الطليعة الرابع بـ13 نقطة والمنتشي يفوز مهم على حطين في الجولة الماضية يستقبل الساحل الجريح الذي تراجع للمركز العاشر بـ8 نقاط بعد خسارته من الكرامة، وكلا المدربين يدرك أهمية تحقيق الفوز غداً للانطلاق نحو المقدمة، وخاصة الطليعة بقيادة فراس قاشوش.
محمد الشديد مدرب الساحل أكد لـ” تشرين” صعوبة لقاء الغد ، لكن الطموح مشروع في تحقيق النقاط الثلاث لتصحيح المسار، وخرجنا من خسارة الكرامة وعملنا بعدها على تلافي الأخطاء التي وقعت خلالها، ولاعبونا جاهزون لتحقيق نتيجة إيجابية نسعد بها جمهورنا الكبير.
وفي ملعب البعث في جبلة فريقها يستضيف الوحدة في لقاء المضاعفة.
فالمفارقة أن جبلة يحتل الوصافة بـ15 نقطة ويريد تقليص الفرق مع الفتوة المتصدر بـ20 نقطة، والوحدة النادي عشر وقبل الأخير بـ7 نقاط يريد مغادرة هذا المركز لمكان أكثر أمانا، وتعادله مع تشرين في الجولة السابقة سيعطيه حافزاً لمواصلة المشوار الناجح.
وفي ملعب الحمدانية في حلب الحرية الأخير من دون نقاط يلاقي حطين الثالث بـ15 نقطة والذي يسعى بدوره لتعويض ما فاته بعد خسارته مع الطليعة، وهذا اللقاء هو الأول لمدرب الحرية محمد مصر الله وحطين عمار ياسين.. فلمن ستكون الغلبة؟..

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية