الجيش الروسي يدمر مستودعات أسلحة أوكرانية ومدافع وطائرات مسيّرة في مناطق متفرقة

أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم، أن القوات الروسية دمرت مستودعات الصواريخ وأسلحة المدفعية التابعة للواء مشاة البحرية الـ37 واللواء الميكانيكي 65 التابعين للقوات المسلحة الأوكرانية، في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه.
وجاء في بيان الدفاع الروسية، أنه قام الطيران العملياتي التكتيكي والمسيرات والصواريخ والمدفعية التابعة للقوات المسلحة الروسية بتدمير مستودعات الصواريخ وأسلحة المدفعية التابعة للواء مشاة البحرية السابع والثلاثين واللواء الميكانيكي «65» التابعين للقوات المسلحة لأوكرانيا في مقاطعتي خيرسون وزابوروجيه، بالإضافة إلى دحر الجنود الأوكرانيين ومعداتهم العسكرية في 128 منطقة.
وأضاف البيان إنه في اتجاه جنوب دونيتسك، ألحقت وحدات من مجموعة «فوستوك» الروسية، بالتعاون مع المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، أضراراً بالنيران بأفراد ومعدات اللواء الهجومي الجوي «72» التابع للقوات المسلحة الأوكرانية في منطقة نوفوميخيلوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وبلغت خسائر العدو ما يصل إلى 90 قتيلاً وجريحاً من العسكريين بالإضافة إلى شاحنتين صغيرتين، حسب ما جاء في البيان.
كما صد الجيش الروسي على محور كوبيانسك، بقيادة وحدات مجموعة قوات «الغرب» التابعة للجيش الروسي، وبغطاء من سلاح المدفعية وأنظمة قاذفات اللهب الثقيلة، خمس هجمات شنتها مجموعات هجومية من الفرقتين الآليتين 60 و115، بالإضافة إلى لواء المشاة الآلي رقم 57 التابع للقوات المسلحة الأوكرانية، في قرية سينكوفكا في مقاطعة خاركوف.
وعلى محور كراسني ليمان، صدت وحدات من مجموعة قوات «المركز» هجوماً لمجموعة هجومية من الكتيبة 44 التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية، في منطقة يامبولوفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وعلى محور دونيتسك، صدت وحدات من مجموعة «الجنوب» مدعومة بنيران المدفعية، ست هجمات شنتها مجموعات هجومية من اللواء الهجومي الميكانيكي الرابع والعشرين والخامس للقوات المسلحة الأوكرانية، وكذلك لواء الدفاع الإقليمي 112 في منطقتي كليشيفكا وكيروفو في جمهورية دونيتسك الشعبية.
بالإضافة إلى ذلك، دمر الجيش الروسي تجمعات القوى البشرية والمعدات من ألوية الهجوم الجوي الثلاثين الآلية والتاسعة والسبعين والخامسة والتسعين التابعة للقوات المسلحة الأوكرانية في مناطق كورديموفكا وماريينكا وكراسنوي وأندريفكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وخلال المعركة المضادة للبطارية، تم تدمير مدفعي أكاتسيا، وثلاثة مدافع «مستا بي»، ومدفع «دي- 30».
كما أفادت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الخميس، باعتراض وتدمير 9 طائرات مسيرة أوكرانية، فوق أراضي مقاطعتي كالوجا وموسكو.
وقالت الدفاع الروسية، في بيان: أُحبطت مساء اليوم محاولات لنظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي باستخدام طائرات مسيرة أوكرانية على مواقع في روسيا الاتحادية.
ووفق البيان، إن أنظمة الدفاع الجوي المناوبة دمرت واعترضت 9 طائرات مسيرة أوكرانية فوق أراضي مقاطعتي كالوجا وموسكو.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار