الإدارة الضريبية تصدر عدداً من القرارات تلزم المكلفين بمتطلبات الربط الإلكتروني

دمشق- تشرين:

أصدرت الإدارة الضريبية “الهيئة العامة للضرائب والرسوم” عدداً من القرارات التي ألزمت بعض المكلفين بالضريبة على الدخل باستخدام آلية الربط الإلكتروني لفواتيرهم المصدرة مع قاعدة البيانات المركزية، ومسك السجلات وتصدير الفواتير بشكل إلكتروني مزودة برمز الاستجابة السريع QR على كل فاتورة، وذلك استكمالاً لخطة الربط الإلكتروني، واستناداً لأحكام المرسوم التشريعي رقم /30/ لعام 2023.

ودعت الإدارة الضريبية المكلفين الملزمين بموجب هذه القرارات لاستكمال لإجراءات الربط الإلكتروني واستخدام أحد البرامج المحاسبية المعتمدة من قبلها ضمن المهلة المحددة وإجراء عمليات الاختبار والتدقيق ضمنها.

كما ذكّرت الإدارة الضريبية الملزمين بالربط الإلكتروني بموجب قراراتها السابقة (المدرجين على موقع الإلكتروني للإدارة الضريبية http://www.syriantax.gov.sy بالالتزام بضوابط الربط الإلكتروني استناداً لأحكام المرسوم التشريعي رقم /30/ لعام 2023 وتعليماته التنفيذية ولاسيما (إصدار الفاتورة عبر آلية الربط الإلكتروني، تسليمها للزبون سواء كان مستهلكاً نهائياً أو وسيطاً، ترحيلها إلى قاعدة البيانات المركزية للإدارة الضريبية، عدم الإخلال بمكونات الفاتورة سواء لجهة الكمية أو النوع أو السعر، …. إلخ.

وأكدت الإدارة الضريبية ضرورة تداول الفاتورة عند شراء أي سلعة أو خدمة، مع التأكد من صحتها وتوريدها للإدارة الضريبية من خلال قراءة رمز الاستجابة السريع QR الموجود عليها عبر تطبيق فاتورتك حقك، مع الإشارة إلى إمكانية تقديم أي شكوى أو ملاحظة للإدارة الضريبية من خلال هذا التطبيق.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار