مدرب واعدات كرتنا متفائل بمستقبل المنتخب

تشرين – إبراهيم النمر:
حقق منتخبنا الوطني لواعدات كرة القدم بطولة غرب آسيا التي استضافتها العاصمة الأردنية عمّان بمشاركة 4 منتخبات من بينها منتخبنا الذي استعد لهذه المشاركة بمعسكر داخلي وآخر خارجي في بيروت، فقد أدى المطلوب على الرغم من حداثة عمره وحقق ما لم تحققه منتخبات الرجال.
الكابتن بشار الشريف المدير الفني لمنتخبنا أكد في لقاء حصري لـ”تشرين”  أن التتويج ببطولة غرب آسيا مشروع صعب، فلم تكن هناك نية للمشاركة، ولكن فيما بعد تم تشكيل منتخب من أفضل اللاعبات من بطولة الواعدات.

تم تجهيز المنتخب خلال شهرين ونصف الشهر، منها شهر ركزنا فيه على عملية الانتقام وشهر ونصف الشهر عملنا مع الكادر على الإعداد البدني والخططي والتكتيكي، وذلك بعد اختيار اللاعبات عبر لجان في المحافظات, بعدها تم اختياري كمدرب لهذه الفئة العمرية.

وتابع الشريف: كانت هناك مشكلة بالمعسكرات الخارجية، بعد اعتذار دول عدة عن استضافتنا، كونها لا تملك منتخبات بفئة الواعدات، لكن بجهود الاتحاد الرياضي واتحاد الكرة تم تأمين معسكر خارجي في لبنان، حيث لعبنا خلاله مرتين مع المنتخب اللبناني الشقيق وحققنا الفوز .
وأضاف مدرب منتخبنا: بدأنا بطولة غرب آسيا بخسارة بهدف نظيف جاء من ركلة جزاء مع منتخب” الأردن   أ  ”   هذه الخسارة كانت حافزاً لنا لصحوتنا وتصحيح الأخطاء والانطلاق نحو الطريق الصحيح المتمثل بالفوز على لبنان بهدف, بعدها لعبنا النهائي وتوجنا باللقب، فهذا شرف لنا جميعا ككادر ولاعبات ومشرفات وبعثة، والأهم كذلك تتويج لاعبتنا تالا حرب بجائزة الكرة الذهبية كهدافة للبطولة، وكذلك ليلاس إبراهيم التي توجت بجائزة الحذاء الذهبي كأفضل لاعبة، وحارسة مرمانا كانت قال قوسين أو أدنى من التتويج كذلك الأمر.

وختم الشريف كلامه بالقول: يجب الحفاظ على الواعدات لتشكيل منتخب شابات، واقترحت دمج لاعبات من الواعدات والناشئات لتشكيل فريق واحد للناشئات والواعدات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا