العاصفة المطرية في اللاذقية تتسبّب بأعطال كهربائية وعكارة في مياه الشرب

تشرين – صفاء إسماعيل:
تسببّت العاصفة المطرية التي تشهدها اللاذقية بمجموعة أعطال طالت الشبكة الكهربائية، إذ بيّن مدير عام الشركة العامة لكهرباء اللاذقية المهندس جابر عاصي لـ”تشرين” حصول أعطال بشبكات وخطوط التوتر المتوسط، وذلك في كل من” دمسرخو، الألمنيوم، قبو سعادة، السخابة، القطيلبية، البحيري، حرف المسيترة، الزهيريات، عين شقاق، عكاظ، الحوض العائم”، بالإضافة لنقص “فاز” على خطوط الدراسات العليا سنجوان.
وأكد عاصي أن جميع ورشات الطوارئ في المؤسسة توجهت لإصلاح الأعطال وتم إصلاح الكثير منها، فيما لا يزال العمل جارياً لإصلاح بقية الأعطال، موضحاً أنه سيتم التعويض للخطوط المتضررة عن فترة الانقطاع عند الانتهاء من عمليات الإصلاح.
من جهة أخرى، أدت الأمطار الغزيرة إلى حدوث عكارة في مياه الشرب، ما أثار توجّس أهالي المحافظة حول صلاحية المياه للشرب، و أكد مدير عام المؤسسة العامة لمياه الشرب المهندس ناجي علي لـ”تشرين” أن هذه العكارة سببها غزارة الأمطار التي شهدتها المحافظة أمس، ما أدى إلى زيادة غزارة مياه نبع السن وتسبب بعكارة المياه، مبيناً أن العكارة الحاصلة ضمن الحدود الطبيعية، وأن المياه ضمن المواصفات القياسية السورية، و يجب عدم تشكل أي تخوّف لدى الأهالي، مدللاً بأن نسبة العكارة لم تتجاوز الـ10 %، فيما الحدود المسموح الوصول إليها هي 25%.
وأشار علي إلى أنه مع تراجع هطل الأمطار، فإن مستوى العكارة سيتراجع تدريجياً حتى تعود كما كانت، مشدداً على أن العناصر الفنية لدى المؤسسة يراقبون يومياً نوعية المياه بالتنسيق مع عناصر مركز السن للحفاظ على نوعية مياه الشرب وسلامتها.
ولفت علي إلى أنه بسبب سوء الأحوال الجوية، انقطع التيار الكهربائي عن محطات ضخ مشروع جورين ظهر أمس، حيث تقوم ورشات الصيانة بإصلاح الأعطال، حيث ستتم إعادة الضخ فور عودة التيار الكهربائي إلى محطات مشروع جورين.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار