الدوري الأولمبيّ يرى النور.. وجوائز تنتظر الأندية

تشرين- إبراهيم النمر:
أعلن اتحاد كرة القدم عن إطلاق الدوري الأولمبي من جديد لأندية الدرجة الممتازة بنظامه الجديد بعد توزيع الأندية الاثني عشر على مجموعتين جغرافيتين.
ومن المقرر أن ينطلق الدوري الذي يضم مواليد من 2001 وحتى 2004 يوم الثلاثاء في 14 تشرين الثاني الجاري، وستلعب البطولة وفق نظام الدوري من مرحلتين للمجموعتين، إذ ضمت المجموعة الأولى كلاً من الجيش والطليعة والفتوة و الكرامة والوثبة والوحدة، في حين ضمت المجموعة الثانية كلاً من أندية أهلي حلب و تشرين وجبلة وحطين والحرية والساحل.
نظام الدوري الجديد
ستقام مباريات كل مجموعة في مرحلتي ذهاب وإياب ، وفي نهاية مرحلة الإياب يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور البلاي أوف، إذ تلعب الفرق الأربعة بنظام الذهاب و الإياب لتحديد بطل الدوري ووصيفه وصاحبي المركزين الثالث والرابع، على أن تقام المباريات بطريقة الذهاب والإياب لتحديد بقية المراكز أيضاً، إذ يلعب ثالث المجموعة الأولى مع ثالث المجموعة الثانية على المركزين الخامس والسادس، ويلعب رابع المجموعة الأولى مع رابع المجموعة الثانية على المركزين السابع والثامن، كما سيواجه خامس المجموعة الأولى مع خامس المجموعة الثانية على المركزين التاسع والعاشر، ويلعب سادس المجموعة الأولى مع سادس المجموعة الثانية على المركزين الحادي عشر والثاني عشر.
عقوبة
وذكر اتحاد الكرة في تعميمه أيضاً أنه في حال عدم مشاركة أي فريق في الدوري المذكور لموسم 2023/2024 سيتم تحرير كشوف لاعبيه للفئة نفسها غير المسجلين على لوائح الرجال، ويحق لهم التوقيع على كشوف أي ناد آخر.
جوائز المشاركين
أما عن جوائز المسابقة المادية، فقد توزعت حسب ترتيب الأندية النهائي، إذ سيحصل بطل الدوري ووصيفه على 50 مليون ليرة، في حين ستكون حصة صاحب المركز الثالث 35 مليون ليرة والرابع 30 مليون ليرة، أما صاحب المركز الخامس فسيحصل على 20 مليون ليرة، في حين سيحصل صاحب المركز السادس على 15 مليون ليرة. وأصحاب المراكز من السابع إلى العاشر 10 ملايين ليرة، أما صاحب المركز الحادي عشر والثاني عشر، فسيحصل كل منهما على 5 ملايين ليرة.
وكان اتحاد كرة القدم في 24 من الشهر الماضي قد قرر تأجيل موعد انطلاق الدوري الأولمبي لموعد لاحق وتغيير نظامه، وذلك تماشياً مع مطالب الأندية نتيجة للظروف المادية الصعبة التي يمرون فيها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
ناقش مذكرة تتضمن توجهات السياسة الاقتصادية للمرحلة المقبلة.. مجلس الوزراء يوافق على إحداث شعبة الانضباط المدرسي ضمن المعاهد الرياضية "ملزمة التعيين" وزارة الدفاع: قواتنا المسلحة تستهدف آليات وعربات للإرهابيين وتدمرها وتقضي على من فيها باتجاه ريف إدلب الجنوبي مشاركة سورية في البطولة العالمية للمناظرات المدرسية بصربيا القاضي مراد: إعادة الانتخابات في عدد من المراكز في درعا وحماة واللاذقية «لوجود مخالفات» غموض مشبوه يشحن الأميركيين بمزيد من الغضب والتشكيك والاتهامات.. هل بات ترامب أقرب إلى البيت الأبيض أم إن الأيام المقبلة سيكون لها قول آخر؟ حملة تموينية لضبط إنتاج الخبز في الحسكة.. المؤسسات المعنية في الحسكة تنتفض بوجه الأفران العامة والخاصة منحة جيولوجية ومسار تصاعدي.. بوادر لانتقال صناعة الأحجار الكريمة من شرق آسيا إلى دول الخليج «الصحة» تطلق الأحد القادم حملة متابعة الأطفال المتسرّبين وتعزيز اللقاح الروتيني دمّر الأجور تماماً.. التضخم لص صامت يسلب عيش حياة كريمة لأولئك الذين لم تواكب رواتبهم هذه الارتفاعات إرساء القواعد لنظام اقتصادي يهدف إلى تحقيق الحرية الاقتصادية.. أكاديمي يشجع على العودة نحو «اقتصاد السوق الاجتماعي» لتحقيق التوازن بين البعد الاجتماعي والاقتصادي