السوداني: لم تعد هناك ضرورة لـ«التحالف الدولي»

تشرين- وكالات:
أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني أنه لم تعد هناك ضرورة لوجود «التحالف الدولي» الذي تشكّل لمواجهة تنظيم «داعش» الإرهابي الذي لم يعد يمثل تهديداً للعراق.
وقال السوداني خلال المقابلة الصحفية التي أجراها مع صحيفة «ذا ناشيونال»: عندما ارتبك الوضع الأمني في العراق مع سيطرة التنظيم الإرهابي، تأثرت المنطقة بأكملها، واتجهت الملايين للهجرة، لذا يجب الحفاظ على استقرار العراق، لافتاً إلى أن «الخلافات السياسية في العراق ضمن سياقها الطبيعي، واللجوء إلى المحكمة الاتحادية علامة صحيّة للنظام السياسي».
وشدد على أن «داعش» لا يمثل اليوم تهديداً للدولة العراقية، ولم تعد هناك ضرورة لوجود «التحالف الدولي» الذي تشكّل لمواجهته، مبيناً أنه خلال هذا الشهر ستجتمع اللجنة العراقية المشتركة مع الجانب الأمريكي، وسيتم التأكيد على العلاقة الثنائية مع الولايات المتحدة للتعاون الأمني، والانفتاح في كل المجالات.
يذكر أن الرئيس الأمريكي جو بايدن، وقّع مع رئيس الوزراء العراقي الأسبق مصطفى الكاظمي، اتفاقاً ينهي رسمياً المهام القتالية للقوات الأمريكية في العراق بنهاية 2021، بعد أكثر من 18 عاماً على إرسال القوات الأمريكية إلى البلاد.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار