أتمتة المازوت الزراعي تسير بوتائر جيدة في درعا .. والعملية تسهم بتحقيق العدالة والحدّ من الهدر

تشرين – وليد الزعبي
بهدف ضبط عملية توزيع مادة المازوت لأغراض الزراعة، يجري العمل على جعل هذه العملية مؤتمتة لضبطها ومنع أي تجاوزات على صعيدها، وسعياً لإيصال المادة لمستحقيها من المزارعين في محافظة درعا كما في غيرها من المحافظات.

وأوضح المهندس بسام الحشيش مدير زراعة درعا، أن دائرة الاقتصاد الزراعي ودائرة المعلوماتية والدوائر المعنية الأخرى في المديرية وبإشراف اللجنة المكلفة المتابعة والتدقيق تتابع أعمالها في مجال أتمتة المازوت الزراعي عبر إدخال البيانات المتعلقة بذلك، ولا سيما بيان الملكية والمساحة المرخصة وفق التنظيم الزراعي وتوزع تلك المساحات ما بين الزراعات الصيفية والشتوية والبعل وكذلك الأشجار المثمرة المروية والبعل، علماً أن أعمال الإدخال ستنتهي في ال١٧ من أيلول الجاري.

مدير الزراعة أشار إلى أنه بموجب عملية الأتمتة هذه، سيتم اعتباراً من شهر تشرين الأول القادم البدء بتوزيع المازوت الزراعي بموجب البطاقة الإلكترونية العائلية (تكامل)، حيث تصل رسالة إلى المستحق بمخصصاته المحددة ليقوم بدوره باستلامها.

ولفت إلى أن عملية الأتمتة التي تتم تأتي في إطار استهداف تحقيق العدالة في توزيع مادة المازوت للفلاحين والمساحات المزروعة فعلياً، بعيداً عن الأخطاء وحالات الخلل التي قد تحدث، والإسهام بتخفيف الهدر في المادة من دون أي طائل، علماً أنه تم التعميم في جميع مناطق المحافظة من أجل أن يراجع الفلاحون المديرية مصطحبين معهم البيانات المطلوبة لإدخالها وشمولهم بالمخصصات المستحقة من المادة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خلال تأديته اليمين الدستورية رئيساً لولاية جديدة.. الرئيس بوتين: روسيا ستستمر في تشكيل عالم متعدد الأقطاب مجلس الشعب يبدأ أعمال دورته الـ 12.. عرنوس يقدم عرضاً حول ما نفذته الحكومة خلال الفترة الماضية.. صباغ: العمل في مجلس الشعب والحكومة متكامل كل حسب دوره اتحاد الكتاب العرب في سورية ينعى رئيس الاتحاد الأسبق الدكتور نضال الصالح حرفيو درعا يطالبون بمدينة صناعية واستكمال المناطق الصناعية المقررة وتخفيض الضرائب مجلس الوزراء يناقش مشروع صك تشريعي بمنح طلاب الدراسات العليا في كليات الطب تعويض طبيعة عمل 100 بالمئة مرسومان يقضيان بإنهاء التعيينات السابقة لأعضاء القيادة المركزية الجدد رفح وورقتها الخاسرة .. مشهد مفتوح على جميع الاحتمالات.. كيان الاحتلال يسير بمحوره على حافة الهاوية: «هذه حدود قوتنا» مشاركة سورية في بطولة اليوم الواحد لأم الألعاب موجة برَد تسبب أضراراً زراعية كارثية في أرياف حمص وطرطوس واللاذقية حماة تتصدر بطولة الجمهورية بالشطرنج