رِفقة مجموعة من الفنانين… «عمار الشوا» يُشارك في مُلتقى الناصرة الثاني

تشرين- لبنى شاكر: 

يُشارك الفنان عمار الشوا في مُلتقى الناصرة الثاني للفن التشكيلي، في الفترة ما بين 25 آب الجاري حتى بداية أيلول القادم، إلى جانب الفنانين «سعد يكن، عصام درويش، فؤاد دحدوح، زهير حسيب، عبد الله أبو عسلي، إسماعيل نصرة». وفي تصريحٍ إلى «تشرين» تحدث الشوا عن أهمية حضور الفنان في الفعاليات الجماعية، التي تُتيح له الاطلاع على أفكار الآخرين ورؤاهم، ولا سيما أصحاب التجارب الغنية، فهو يبتعد عن عزلته ومرسمه الخاص، نحو حالة تشاركية، فيها الكثير من الاحتكاك، بدءاً من الأحاديث اليومية، إلى الرسم المباشر، وكل ما يجود به اللقاء والحواراللذان سيتركان أثرهما في ذاكرة الفنان، وربما ينعكسان بصرياً فيما بعد في لوحاته.

وأشار الشوا أيضاً إلى خصوصية المكان الذي يستضيف الملتقى، قريباً من وادي النصارى وقلعة الحصن، فهو ليس مكاناً جميلاً فقط، بل يمتلك قيمة تاريخية، وكلها عوامل تُوحي بإمكانية تقديم عملٍ جديدٍ ومختلف، يرتبط بالمناخ الذي يفرضه المكان بتفاصيله وجزئياته، بما يتقاطع مع أفكار الفنان والطريقة التي يعمل وِفقها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
خطاب الدجل والاستعراض بحث سبل تعزيز التعاون بين وزارة الصحة والتحالف العالمي للقاحات بنسبة 5%.. تخفيض أسعار الغزول القطنية للمرة الثانية هذا العام الطيران المروحي يشارك في إخماد حريق بين الحصن والحواش بريف حمص الغربي مصادر خاصة: اللقاء بين الرئيسين الأسد وبوتين حمل توافقاً تاماً حيال توصيف المخاطر والتوقعات والاحتمالات المقبلة وزارة الثقافة تمنح جائزة الدولة التقديرية لعام 2024 لكل من الأديبة كوليت خوري والفنان أسعد فضة والكاتب عطية مسوح الإبداع البشري ليس له حدود.. دراسة تكشف أن الإبداع يبدأ في المهد تضافر جهود الوحدات الشرطية في محافظة حماة يسهم في تأمين وسائط النقل للطلاب وإيصالهم إلى مراكز امتحاناتهم الرئيس الأسد يجري زيارة عمل إلى روسيا ويلتقي الرئيس بوتين بايدن - هاريس - ترامب على صف انتخابي واحد دعماً للكيان الإسرائيلي.. نتنياهو «يُعاين» وضعه أميركياً.. الحرب على غزة مستمرة و«عودة الرهائن» مازالت ضمن الوقت المستقطع