المرأة المثالية

تشرين- د.رحيم هادي الشمخي:

كل الرجال حينما تسألهم عن المرأة التي يبحثون عنها سيقولون لك بالحرف الواحد: (المرأة المريحة)، لن يقولوا لك المرأة الجميلة، أو الذكية، أو المثقفة وغيرها، بل سيكون هذا هو مطلبهم.

والمرأة المريحة امرأة بسيطة جداً لا تتصرف إلّا بشفافية وصدق وإخلاص وطيبة، فالرجل يكره في المرأة الحنث واللف والدوران والنكد والتجهّم والعناد، يريدها امرأة ” فرفوشة” تضحك في وجهه على الدوام، ولا تنكّد عليه بالأسئلة البغيضة أو العصبية والصراخ، تأخذ الأمور ببساطة وسلاسة.. والمرأة المريحة هينة، لينة، مرنة، وهذا هو مصدر قوتها وتأثيرها الإيجابي على زوجها، صبورة لا تشتكي، بل تشكر الله عزّ وجلّ في الحلوة والمرّة.

هي ليست مثالية أو حلماً بعيداً، بل تحمل صفاتٍ من أرض الواقع، فهي معجونة بالهدوء والطيبة والحنان، تحبُّ زوجها بإخلاص وتتحمله بكل صفاته، وتتقبله على كلّ علّاته، وهو في المقابل يكافئها حباً بحب، لن تكون المثقفة المتعالية ولا الذكية المغرورة أو الجميلة المتباهية، بل المرأة التي تشعّ حناناً ودفئاً في البيت.

قد يقول الرجال إنها امرأة مثالية وصعب وجودها، وأقول لهم: أنت وحدك تستطيع أن تجعل من زوجتك امرأة مريحة لو أحسنت التعامل معها، دعها تحبك وتألفك وتتكيف على طباعك، لو كنت لطيفاً ورقيقاً معها ستريحك وتبذل أقصى جهدها لتسعدك.

وأخيراً، كن الرجل الذي يسندها ويقف إلى جانبها وستجد فيها كل جمال الروح والراحة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار