مع تواصل عمليات التسوية.. الشيخ الملحم: نقف مع دولتنا وجيشنا.. سورية مسؤوليتنا جميعاً

تشرين – عـلام العـبد:

جدد الشيخ نواف عبد العزيز الملحم دعوته أبناء الوطن اللاجئين خارج سورية للعودة إلى وطنهم والمغرر بهم للعودة إلى صف الوطن وجادة الصواب والمساهمة في معركة الدفاع عن الوطن واستغلال فرصة مراسيم العفو العام الصادرة عن السيد رئيس الجمهورية

وقال الشيخ نواف في تصريح خاص لـ «تشرين» على هامش التسويات التي تشهدها العديد من المحافظات السورية إلى جانب الجهات المعنية: «بهذه المناسبة أكرر النداء الصادق لأبنائنا وبناتنا اللاجئين خارج سورية، وأقول لهم إنّ سورية تفتح ذراعيها لكم وترحب بعودتكم إلى أحضانها ولتساهموا في بنائها.. فسورية الجديدة هي لمن يبنيها ويحميها».

وأكد الشيخ نواف أن المصالحة الحقيقية يجب أن تكون سورية – سورية، لرأب الصدع بين أبناء الوطن الواحد، ودعا إلى تضافر الجهود لكي تكون المصالحة شاملة، ،مشدداً على ضرورة عودة السوريين المتواجدين خارج أرض الوطن وتسهيل عودتهم لكونهم مواطنين ينتمون لسورية التاريخ والحضارة، مضيفاً، نحن في سورية بعد مضي هذه الفترة لم يعد هناك نوع من المصالحات إلّا وجرت في المناطق وفي جميع المحافظات السورية.. نحن ندعو اليوم إلى المصالحة وإجراء التسويات مع من هم في الخارج، ندعوهم للعودة لوطنهم، فلن يغنيهم عن وطنهم شيء آخر، وهناك ترحيب من الدولة السورية بأن التسويات لمن يريدون العودة ولكل من لم تتلطخ أيديهم بدماء السوريين وهذا ما نسعى إليه في حزب الشعب بالتعاون مع حكومتنا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار