زاخاروفا: حكومتا لاتفيا واستونيا لا تحسبان عواقب سياساتهما العدائية تجاه روسيا

أكدت المتحدثة الرسمية باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن السياسات والمواقف التي تتخذها حكومتا لاتفيا واستونيا تجاه روسيا تدل على أنهما لا تحسبان عواقب هذه السياسات.
وقالت زاخاروفا في مقابلة مع راديو سبوتنيك رداً على تقرير لوزارة خارجية لاتفيا وصفت فيه “هزيمة روسيا” بأنها من أولويات السياسة الخارجية للبلاد: “إن هذا التقرير هو نوع من الغباء المؤلم وعدم القدرة ليس فقط على حساب خطوتين للأمام بل وعدم حساب الموقف الذي يقع فيه مضمونه”.
كما أشارت زاخاروفا إلى تصريح رئيس الوزراء الإستوني كاي كالاس الذي قال فيه: إنهم لا يحتاجون إلى مجموعة أخرى من الأشخاص الذين لا يتحدثون اللغة الإستونية على أراضي البلاد، ويقصد بهم مواطني أوكرانيا، حيث علقت زاخاروفا.. “نحن هنا نتحدث عن حقيقة الأشخاص الذين يتظاهرون بالمبادئ الأساسية لتنظيم المجتمع والحفاظ على الأسس الحضارية، بينما هم في الواقع دمروا هذه الأسس على الأقل في دولتهم، والسؤال هو لمن يقول إن الهزيمة الاستراتيجية لروسيا مفيدة له، وفي الوقت نفسه يقول إن مجموعة أخرى من اللاجئين موجودة على أراضي بلاده ولا يريدونهم (والقصد عن الأوكرانيين)، وهذه التصريحات تدل على غياب المنطق والفهم الصحيح”.
وقالت زاخاروفا: “إن كل ما يقوله مسؤولو هاتين الدولتين عن موسكو مدمر ليس لنا وإنما لهم، ولا يوجد شيء جديد في هذا، لقد تم الحديث عنه لسنوات عديدة، فقط الشكل تغير، والكلمات أصبحت أكثر صراحة”.
يذكر أنه في آب 2022 أعلن برلمان لاتفيا أن روسيا دولة داعمة للإرهاب، ودعا إلى وقف إصدار التأشيرات للروس، وهو ما أدانته روسيا بشدة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار