طلائع القنيطرة في ضيافة أهل سلحب

زهور كمالي

استقبلت محافظة حماة بعد ظهر اليوم رواد الطلائع المشاركين في مهرجان المسابقات التاسع والثلاثين من كل المحافظات الذي تنظمه منظمة الطلائع وذلك بحضور محافظ حماة المهندس محمد طارق كريشاتي وأمين فرع الحزب المهندس أشرف باشوري والجهات الإدارية المعنية.
بلغ عدد المشاركين في المهرجان حوالي ألف طليعي وطليعية من الرواد من مختلف الاختصاصات والمهارات.
منطقة سلحب كان لها شرف الضيافة واستقبال رواد طلائع فرع القنيطرة حيث تم استقبال ٤٣ طليعياً وطليعية.
وقال مشرف المجمع التربوي في سلحب عاصم كمالي: قامت العديد من الأسر بالترحيب واستقبال هؤلاء الرواد في منازلهم بكل حفاوة وسرور وحظيت الأسرة المضيفة ب٢ منهم للإقامة لمدة خمسة أيام .

وخلال هذه الفترة يقوم الرواد بممارسة هواياتهم وبعض الأنشطة الترفيهية في المكان المخصص في المجمع التربوي،وأشار إلى أن هذا المهرجان فرصة للتعارف وتعايش الأطفال مع بعضهم .
بدورها الموجهة التربوية والمشرفة على تنظيم واستقبال الرواد في منطقة سلحب نهوند أبو شامة قالت: تم تأمين مكان لإقامة الرواد مع المشرفين في أماكن مريحة جداً، وضمن البرنامج اليومي لهم سنقوم بأنشطة اجتماعية وزيارات لأماكن سياحية تحقق لهم كل السعادة والبهجة لافتة إلى أن كافة الجهات المعنية في سلحب شاركت في هذه الفعالية.

محمد سلوم مدرس في مدرسة حي الشهداء في سلحب جاء برفقة أطفاله لاستقبال الرواد واستضافتهم في منزله قائلا: هذه عاداتنا باستقبال الضيوف نعم نحتاج لإقامة مثل هذه المهرجانات لأنها تعيد الألفة والمحبة، ومن الأطفال نبدأ لأنهم أصل البناء للمستقبل البعيد .
أمين فرع القنيطرة لطلائع البعث محمد الموسى وفي تصريح لتشرين قال: جئنا من محافظة القنيطرة للمشاركة في مهرجان مسابقة الرواد لنتقاسم رغيف خبز مخضب بدماء شهدائنا الأبرار جئنا إلى حماة لنتعايش مع رفاقنا وأهلنا إذ تعجز كلمات الوصف عما وجدناه من حفاوة وكرم الضيافة وطيب اللقاء، وأضاف إن الشعب السوري واحد هدفه واحد هو أن تبقى سورية عزيزة شامخة عصية على أعدائها.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار