تكريم الطفل عمر .. بطل سورية ووصيف بطولة العالم بالحساب الذهني

خليل اقطيني

كرم فرع حزب البعث في الحسكة ، الطفل عمر سامر فخرالدين، البالغ من العمر 10 سنوات، الذي تمكن من إحراز المركز الثاني على مستوى العالم بمسابقة الحساب الذهني التي أقيمت في دولة تايوان (أون لاين).
وقام بتكريم الطفل أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الإشتراكي المهندس تركي عزيز حسن بحضور عضو قيادة فرع الحزب فواز العلي، ومديرة التربية إلهام صورخان، ووالدي الطفل ومدربته.
وقد توجه الطفل فخر الدين، وهو أحد التلاميذ المتفوقين في مدرسة الشهيد حسن خميس في مدينة الحسكة، وبطل المحافظة بلعبة الشطرنج؛ بإشراف مدربه ميثاق الحسن، بشكر القيادة السياسية في المحافظة على هذا التكريم. معبراً عن فخره واعتزازه بإحراز مركز الوصيف على مستوى العالم بمسابقة الحساب الذهني.
والدة الطفل رغدة الظللي قالت: إن البطولة شهدت منافسة قوية بين المشاركين من مختلف دول العالم، لأنهم يمثلون نخبة فرق الحساب الذهني في بلدانهم وخضعوا لعدة تصفيات، وشاركوا في عدة بطولات على المستوى الوطني والإقليمي؛ حتى تمكنوا من الوصول إلى البطولات العالمية.
ولفتت دعاء محي الدين مدربة الأون لاين للطفل عمر إلى وجود فوائد كثيرة للحساب الذهني، حيث يتم تدريس اللغة الإنكليزية من خلاله، ويسهم بتعزيز الثقة بالنفس والبعد عن التردد لدى الأطفال ويرفع تركيزهم إلى مستوى عالٍ جداً.
أما سامر فخر الدين والد الطفل فناشد وزارة التربية إدخال الحساب الذهني إلى المناهج الدراسية، لكونه سيشكل قفزة نوعية لهذا الجيل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار