ارتفاع التكاليف أدى لزيادة سعر عبوات المياه بنسبة 32%

رفاه نيوف:

أكد مدير عام الشركة العامة لتعبئة المياه بطرطوس بسام علي ل ( تشرين ) أن التعديل الأخير على سعر عبوات المياه جاء بسبب ارتفاع سعر الكيلو واط الساعي من الكهرباء من 150 ليرة إلى 450 ليرة.

إضافة إلى القرار الذي صدر بتاريخ 17/5 القاضي برفع سعر المازوت الصناعي والتجاري والبنزين الأوكتان..

بالتزامن مع ارتفاع أسعار المواد الأولوية المستخدمة بشكل كبير.

يضاف لكل هذا أيضاً الارتفاع الكبير لأسعار قطع التبديل والصيانة وصعوبة تأمين المستورد منه مع تذبذب سعر الصرف.

وقال إن الشركة وصلت إلى مرحلة لم يعد بإمكانها تحمل البيع بسعر التكلفة والتي وصلت زيادتها لأكثر من 35 %.

ومع هذا لم ترفع الشركة أسعارها لهذه النسبة، واكتفت بنسبة 32 % ولتحتفظ بهامش ربح 3 % حتى تحافظ على أسعار السوق.

وصل السعر الجديد لجعبة عدد /6/ عبوات قياس 1,5 ليتر للمستهلك 6,300 ليرة والعبوة الواحدة 1,050 ليرة.

وسعر الجعبة عدد /12/ عبوة قياس 0,5 ليتر للمستهلك 7,200 ليرة والعبوة الواحدة 600 ليرة.، وسعر العبوة قياس 5 ليتر للمستهلك 3,100 ليرة.

و قياس 10 ليتر للمستهلك 3,625 ليرة.، وقياس 18,9 ليتر للمستهلك 3,000 ليرة.. أما سعر كاسة 250 مل للمستهلك فأصبح بمبلغ 400 ليرة.

وبين علي بأن سعر العبوات الكبيرة منخفض لأنها عبوات مرتجعة يتم تعقيمها وتعبئتها من جديد، وهي مخصصة للمطاعم يضاف إليها اللصاقة والسدادة وسعر الآلة فقط.

أما العبوات الصغيرة فهي عبوات غير مرتجعة، وهذا يوضح فارق السعر بين العبوات الصغيرة و الكبيرة (الكالونات).

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها