جولة وزارية تفقدية على امتحانات مسابقة التوظيف المركزية في حلب

مصطفى رستم:

جال كلٌ من وزير التعليم العالي الدكتور بسام إبراهيم و وزيرة التنمية الإدارية الدكتورة سلام سفاف على مراكز التقديم للمسابقة المركزية التي تقام بجامعة حلب واطلعا على آلية التقدم بالفحص الكتابي في اليوم الخامس صباح اليوم بحضور محافظ حلب حسين دياب ورئيس الجامعة الدكتور ماهر كرمان وذلك في كلية الآداب والعلوم الإنسانية في جامعة حلب.

وقالت وزيرة التنمية الإدارية سفاف في مستهل حديثها عن الأجواء المريحة التي ترافق مجريات عمليات التقدم للمسابقة و ما ستفضي إليه من نتائج من شفافية ونزاهة ولاسيما أن تصحيح إجابات المتقدمين سيتم بطريقة آلية مؤتمتة إضافة إلى الأخذ في الحسبان وضع أسئلة امتحانية تتوافق مع قدرات وتخصص كل فئة وظيفية على حدة، حيث خصصت كل فئة من الفئات بيوم محدد للتقديم.

بدوره أكد وزير التعليم العالي تسخير كل إمكانات الجامعة لتوفير سبل نجاح العملية الامتحانية التي تشبه بطريقتها الامتحانات الجامعية مع وجود جهود مشتركة بين المحافظة والجامعة لإنجاحها والوصول إلى مخرجات وكوادر بشرية ذات كفاءة جديرة.

وذكر مدير التنمية الإدارية في جامعة حلب علاء الدين مهنا في حديثه لـ(تشرين) عن أعمال مشتركة وتنسيق مثمر تم بين المحافظة والجامعة على مدار الأيام الماضية للوصول إلى نتائج دقيقة وسريعة عبر لجان فحص ولجان تصحيح وفق آلية جعلت من حلب أولى المحافظات بإصدار النتائج، وأضاف : اختيرت كلية الآداب لكونها أكبر كليات الجامعة وفيها يمكن استيعاب كل المراكز لما يتوفر فيها من قاعات ومدرجات كبيرة وواسعة.

وكان اليوم الخامس في المسابقة ضم امتحان الفئة الخامسة حوالي 1303 متقدمين بينما بلغ العدد الإجمالي للمتقدمين من كافة الفئات حوالي 12 ألف متقدم و متقدمة.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار