ختام التصفيات المؤهلة لأمم آسيا بكرة القدم

تشرين:

اختتمت اليوم منافسات التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات آسيا التي ستقام في العام القادم 2023 بمشاركة 24 منتخباً، وكشفت نتائج اليوم هوية جميع المنتخبات المتأهلة ، وفيها فازت الأردن على الكويت 3_0 سجلها علي علوان ومحمود مرضي ونور الدين الروابدة في د62و89و90 لتحجز مكانها كبطل للمجموعة الأولى ب9 نقاط ورافقتها إندونيسيا ب6 نقاط .

وتأهلت فلسطين كبطل عن المجموعة الثانية ب9 نقاط بعد فوزها على الفيلبين برباعية بيضاء، وعن الثالثة أوزبكستان وتايلند بعد فوز الأولى على الثانية 2_0 وتأهلا سوية كبطل وأفضل ثان ب9 نقاط و6 نقاط.

وعن الرابعة تأهل منتخبا الهند 9 نقاط بعد فوزه هونغ كونغ ( 6 نقاط) برباعية بيضاء .

وعن الخامسة البحرين 9 نقاط بعد الفوز على تركمانستان بهدف عبد الله هلال من ركلة حزاء في د23 وماليزيا 6 نقاط بعد الفوز على سيريلانكا بهدف.

وأخيراً طاجيكستان وقيرغيزستان 7 نقاط بعد تعادلهما سلباً.

يشار إلى أنه شارك في تصفيات كأس أمم آسيا 2023، 24 منتخباً وزعت على 6 مجموعات، تأهل منها صاحبا المركز الأول وأفضل خمس منتخبات تحتل المركز الثاني من كل مجموعة، ولينضموا إلى 13 منتخباً تأهلوا إلى كأس أمم آسيا 2023 في وقتٍ سابق وهم ( أستراليا، عمان، إيران، العراق، فيتنام، اليابان، كوريا الجنوبية، قطر، السعودية، سورية، الإمارات، لبنان والصين المضيفة ) ، ولتقام البطولة بمشاركة 24 منتخباً لم يحدد مكان إقامتها بعد اعتذار الصين عن استضافتها.

تم النظر في التأهل إلى النقاط الإجمالية والنقاط في المواجهات المباشرة و فرق الأهداف و اللعب النظيف و القرعة لكسر التعادل.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة سورية بدء أعمال المؤتمر العام لمنظمة (الألكسو) في السعودية 15 ألف طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفروعها في السويداء الزراعة تستهلك ٨٥ بالمئة من مياهنا العذبة.. واعتماد الري المتطور باستخدام الليزر يوفر ٢٥ بالمئة منها روسيا والصين تجددان دعمهما لسيادة سورية ووحدة أراضيها صحفيو سورية يعقدون مؤتمرهم السنوي.. وزير الإعلام : الحوار الدائم للوصول إلى الأفضل و إعادة ترتيب جديدة لبنية الإعلام الوطني الرئيس الأسد يبحث مع الرئيس العراقي التعاون بين البلدين الرئيس الأسد يبحث مع ملك البحرين سبل تعزيز العلاقات بين الدول العربية بما يخدم مصالح شعوبها الرئيس الصيني في رسالة للقمة العربية: العلاقات الصينية العربية تمر بأفضل فترة في التاريخ البيان الختامي للقمة العربية في البحرين: وقف العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة فوراً ورفع الحصار عنه صباغ يؤكد قوة العلاقات الأخوية بين سورية والإمارات وأهمية تعزيزها