وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي والداخلية يفتتحان مركز نفاذ للجامعة الافتراضية في سجن دمشق المركزي  

افتتح وزيرا التعليم العالي والبحث العلمي والداخلية د.بسام ابراهيم واللواء محمد خالد رحمون اليوم مركز نفاذ للجامعة الافتراضية في سجن دمشق المركزي .  
اللواء محمد خالد رحمون وزير الداخلية أكد في تصريح له أن المركز هو ثمرة تعاون مابين وزارة الداخلية والتعليم العالي والبحث العلمي مشيراً إلى أنه تم إعداد المركز بشكل جيد وتأمينه بالتجهيزات الإلكترونية والدعم اللوجستي وذلك لمساعدة النزلاء في السجن على إكمال تحصيلهم العلمي.  
وقال اللواء رحمون : يأتي هذا المركز ضمن سعي وزارة الداخلية لإعادة تأهيل النزلاء من مكان حجز وتوقيف إلى دور إصلاح وتتويجاً لخطوات سابقة بالتعاون مع وزارة التربيةوالثقافة, مشيراً إلى أنه من خلال التعاون والتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سنطوّر هذا العمل في بقية المحافظات وسنعمم التجربة داخل السجون في حمص وحلب واللاذقية.
بدوره د.بسام ابراهيم وزير التعليم العالي والبحث العلمي أكد على أهمية المركز وعلى التشاركية مع وزارة الداخلية والاتصالات ومن خلال الجامعة الافتراضية التي قامت بتجهيز المركز, مشيراً إلى أن الهدف منه تشجيع وتحفيز النزلاء في السجون لمتابعة دراستهم وتحصيلهم العلمي ودمجهم في المجتمع وتأمين فرص عمل لهم في المستقبل.  
ولفت د.ابراهيم إلى أن المركز يشابه كل مراكز النفاذ الموجودة في الجامعات السورية وأن الخطة الدرسية والمناهج نفسها تضعها الجامعة الافتراضية عبر “الأون لاين”, مشيراً إلى أن هناك 62 طالباً تقدموا لمتابعة الدراسة في مختلف الاختصاصات سواء في المرحلة الجامعية الأولى أو الماجستير منهم ٤ دراسات عليا و٥٨ مرحلة جامعية أولى وكذلك ٣ إناث.  
د.خليل عجمي رئيس الجامعة الافتراضية  أكد أن سورية بلد التعليم وهي السباقة دائماً إلى تقديم نماذج تعليم مبتكرة, مشيراً إلى أن المركز مجهز بكل التجهيزات والبنية التحتية الكاملة للنزلاء, لافتاً إلى أنه تمت الموافقة من مجلس الأمناء في الجامعة على نسبة حسم مقدارها ثلاثين بالمئة للنزلاء تشجيعاً على إكمال متابعة تحصيلهم العلمي  .
العميد المهندس عبد الرحمن عبد الرحمن مدير إدارة المعلومات والاتصالات في وزارة الداخلية أكد أن المركز مجهز لحماية مصداقية الامتحانات من خلال مراقبين وبرامج حاسوبية لافتاً إلى أنه يتم العمل على تجهيز البنى التحتية في السجون الأخرى في بقية المحافظات.
 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
صيوح يدعو الصليب الأحمر للعب دور أكبر في حل مشكلة مياه الشرب لسكان الحسكة نادي بردى يحرز 8 ذهبيات في البطولة الدولية الأولى بلعبة "الباجوت" القتالية إصابة أربعة مواطنين بانفجار لغم من مخلفات الإرهاب بدير الزور 5.8 مليارات ليرة تعويضات مزارعي التفاح بسبب البرَد في حمص 10 مهن مهددة بالاندثار بسبب الذكاء الاصطناعي.. منها الإنتاج والإعلام والنقل والصحة والقانون والتكنولوجيا من باب تشجيع المزارعين.. هل تتسوق «الأعلاف» الذرة الصفراء من زارعيها بدلاً من استيرادها بالقطع الأجنبي أو عن طريق التجار؟ الضفة الغربية تُعيد الصراع إلى جذوره.. تصدٍّ للاحتلال وتصعيد في العمل المقاوم.. الكيان أمام تحدٍّ خطر والكوارث تتفاقم أسعارها أخرجتها من قائمة المأكولات الشعبية.. المعجنات تسجل ارتفاعاً جديداً بحجة أسعار المواد الأولية تجفيف الخضار.. خيار ربّة المنزل لمؤونة الشتاء في ظل الانقطاع الطويل للكهرباء اليوم بدء صرف المستحقات المالية للمزارعين المتضررين في طرطوس