في إياب دوري الأولى.. الكسوة لا بديل عن الفوز.. والمجد لحجز بطاقة التأهل

تنطلق اليوم منافسات الجولة الرابعة (الأولى إياباً) من الدور الثاني لأندية الدرجة الأولى بكرة القدم المؤهل بدوره للمباراة الفاصلة المؤهلة للدوري الممتاز لكرة القدم الموسم القادم 2022-2023، مع العلم بأنه ستهبط أربعة أندية من الممتاز لدوري الدرجة الأولى حسبما أقرّ في المؤتمر العام لاتحاد كرة القدم.
طموح فرق المجموعة الجنوبية التي تضم المجد وجرمانا والعربي والكسوة مشروعٌ وإن تفاوت بين بعضها، وحسب معطيات مرحلة الذهاب ونتائجها فإن فريق المجد يعدّ الأوفر حظاً ويريد استعادة ثقته بنفسه ومن ثم العودة إلى مكانه الطبيعي في دوري الأضواء بين الكبار، مع العلم بأنه تعثر في افتتاحيته أمام جرمانا بهدفين لهدف، لكنه تمكن من التعويض ودخل الأجواء فحقق فوزين متتالين على العربي بهدف وعلى الكسوة بهدفين وتصدر ترتيب المجموعة بـ6 نقاط، يليه جرمانا بـ5 نقاط من فوزه على المجد وتعادلين مع الكسوة بهدفين لمثلهما ومع العربي سلباً، والعربي ثالثاً بـ4 نقاط من فوزه على الكسوة بهدف وتعادله مع جرمانا سلباً وخسارته من المجد بهدف، وأخيراً الكسوة بنقطة يتيمة من تعادله مع جرمانا وخسارته مع العربي والمجد.
ومباريات للتعويض لبعض الفرق ولتعزيز المركز لبعضها الآخر، وربما تحدد هوية أول فريق متأهل للدور الثالث والأخير.
فيلتقي الكسوة في ملعبه مع العربي، وملعب الجلاء سيكون على موعد مع لقاء المجد وضيفه جرمانا في الثانية ظهراً.
ماذا قالوا:
حسين بياضي رئيس نادي الكسوة أكد لـ«تشرين» أنه لا بديل لفريقه عن الفوز إذا ما أراد المحافظة على حظوظه في حجز إحدى بطاقتي العبور للدور الثالث والأخير، واللاعبون على أتمّ الاستعداد للقاء اليوم.
بدوره مدرب المجد فراس معسعس بيّن أن فريقه بحاجة ماسة للنقاط الثلاث لناحية التأهل أولاً ومن ثمّ لردّ الدّين ثانياً لجرمانا الذي تفوّق ذهاباً، ولفت إلى أنه أعطى تعليمات باحترام الخصم، فهو ليس سهلاً ويطمح بأن يكون له نصيب في إحدى البطاقتين المؤهلتين، فلديه لاعبون جيدون قادرون على صنع نتيجة.
ومن جهته مدرب جرمانا مرهف دحبور أوضح أهمية اللقاء وصعوبته مع المجد، فهو فريق كبير ويريد استعادة أمجاده بالعودة للأضواء، لكننا لن نكون صيداً سهلاً وسنحاول تكرار سيناريو الذهاب.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا