في ختام مرحلة ذهاب دورينا.. ملاعب سيئة لا تصلح لسباقات الخيل!

انتهى القسم الأول (مرحلة الذهاب) من الدوري الممتاز لكرة القدم لهذا الموسم 2021-2022 وقد سجلت عليه الكثير من إشارات الاستفهام والتعجب في كثير من مبارياته والقرارات التي أصدرها اتحاد الكرة السابق وحتى لجنة التسيير المؤقتة، وما رافق ذلك من توقفات لا معنى لها، أضف إلى ذلك ذلك المستوى الهزيل والمتواضع الذي ظهرت به أغلب أنديتنا، ناهيك بسوء أرضية الملاعب التي لا تصلح حتى لسباقات الخيل، وما زاد الطين بلة وكان سمة أساسية لمعظم أنديتنا هو ظاهرة تغيير المدربين، فلا تكاد تنتهى جولة من جولات الدوري إلا ويقدم مدرب أو اثنان استقالتهما أو إدارة النادي تقرر إقالة مدرب ناديها، فهل يعقل أن نادياً يقوم بتبديل 4 مدربين في 13 مباراة؟ والوثبة وتشرين والحرجلة من سلموا ونجوا من رياح التغيير، والسؤال المطروح إلى متى هذه الحال وكل موسم يعاد ويتكرر السيناريو نفسه؟ الجواب متروك للمعنيين.
فكثيرة هي الأندية التي اشتكت إلى جانب ذلك من قرارات التحكيم المزاجية عند بعض الحكام الذين لم تعد أخطاؤهم إنسانية كما كان يقال سابقاً، بل أثرت في نتائج مباريات حساسة، وكل ذلك ينعكس بشكل أساسي على مستوى منتخباتنا الوطنية بكل فئاتها، وكلنا كان شاهد عيان على خيبات الأمل التي منيت بها كرتنا في العام المنصرم، فلم تعد قادرة حتى على تحدي دول الجوار التي كنا نتفوق عليها بأشواط، ولكن اليوم الأمر مختلف فمنتخباتنا وأنديتنا تعد صيداً سهلاً أمامها.
ذهاب الدوري بالأرقام
سُجل في مرحلة الذهاب 212 هدفاً وكان فريق الوثبة أفضل فريق هجومياً برصيد 26 هدفاً ثم الجيش 20 وتشرين 19، كما احتل دفاع الوثبة قائمة أفضل الفرق دفاعاً بعدما دخل مرماه هدفان فقط وجاء تشرين ثانياً بـ7 أهداف والكرامة ثالثاً بـ8 أهداف.
وتصدر مهاجم الجيش محمد الواكد لائحة الهدافين برصيد 12 هدفاً، وجاء مهاجم الفتوة محمد زينو ثانياً بـ 7 أهداف، وصبحي شوفان وعبد الرزاق البستاني من الوثبة وسليمان رشو من الحرجلة بـ6 أهداف لكل منهم، ثم لاعب تشرين كامل كواية ولاعب جبلة مصطفى الشيخ يوسف بـ5 أهداف لكل منهما.
وحافظ حارس الوثبة حسين رحال على نظافة شباكه في 11 مباراة وجاء بعده حارس تشرين أحمد مدنية بـ7 مباريات، ثم حارس الكرامة شاهر الشاكر بـ6 مباريات.
وبعد 13 مباراة تصدر الوثبة الترتيب بـ32 نقطة يليه تشرين بـ31 نقطة ثم الجيش والوحدة بـ20 نقطة، والكرامة وجبلة والطليعة بـ17 نقطة والاتحاد والفتوة بـ16 نقطة وحطين 15 نقطة والحرجلة 14 نقطة، والشرطة 13 نقطة والنواعير 8 نقاط وأخيراً عفرين 4 نقاط.
يشار أخيراً إلى أن مرحلة الإياب ستبدأ في الرابع من شهر آذار القادم التي نتمنى أن تتغير فيها الحال للأحسن والأفضل، ولاسيما من حيث المنافسة على الصدارة أو مربع الهبوط.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا