مواجهة قوية بين نيجيريا والسودان.. ومصر للعودة مع غينيا بيساو في أمم إفريقيا

مواجهات حاسمة تشهدها اليوم المجموعة الرابعة في نهائيات إفريقيا للأمم المقامة في الكاميرون في نسختها الثالثة والثلاثين.
ففي الساعة السادسة مساء، نيجيريا تلاقي السودان وشعار الفوز لا بديل عنه لضمان التأهل للدور الثاني مبكراً، لكن المنتخب السوداني على أهبة الاستعداد لهذه المواجهة التاريخية، فربما يكون للمنتخب العربي كلام آخر ونأمل أن يتحقق ولاسيما بعد حالة الانتعاش بالتعادل مع غينينا بيساو التي ستلتقي مع منتخب الفراعنة في التاسعة ليلاً، فالمنتخب المصري لم يقدم المستوى المأمول منه في لقائه مع نيجيريا وخسر بهدف والتعويض اليوم واجب لبقاء أمله في العبور للدور الثاني.
فنيجيريا في الصدارة بـ3 نقاط والسودان وغينيا بنقطة ومصر برصيد خال من النقاط.

وفي نتائج الأمس
وضمن المجموعة الثانية السنغال وغينيا وصلا لنقطتهما الرابعة بعد تعادلهما سلباً، بينما حقق منتخب مالاوي الفوز على زيمبابوي بهدفين لهدف رافعاً رصيده إلى3 نقاط منعشاً آماله بالتأهل، في حين ودع زيمبابوي النهائيات وتأهل منتخب المغرب للدور الثاني عن المجموعة الثالثة بعد فوزه على جزر القمر (2-0) في المباراة التي احتضنها ملعب أحمد أهيدجو، وأجرى وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب، بعض التغييرات على التشكيلة، مقارنة بالمواجهة الأولى أمام غانا، حيث عاد أيوب الكعبي وسفيان أمرابط وطارق تسيودالي للتشكيل الرسمي.
وسجل هدفي الأسود سليم أملاح و زكريا أبو خلال، في الدقيقتين 16 و90.

وتأهل منتخب المغرب لثمن نهائي البطولة، بعد أن رفع رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقي جزر القمر من دون أي نقطة، في حين خطف منتخب الغابون التعادل من نظيره الغاني، بهدف لكل منهما، ضمن الجولة الثانية من المجموعة الثالثة، على ملعب أحمدو أهيدوجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.
وحافظت الجابون على مركزها الثاني برصيد 4 نقاط، بينما حصلت غانا على أول نقطة لتتقدم للمركز الثالث في المجموعة التي يتصدرها المغرب بـ6 نقاط.
وزاد منتخب الغابون من فرص تأهله لدور الـ16، قبل مواجهة المغرب، بينما أصبحت آمال غانا صعبة، قبل مباراتها المقبلة أمام جزر القمر.
وتفوق منتخب غانا في الشوط الأول واستطاع ترجمة ذلك بالهدف الأول في الدقيقة 18 عن طريق أندريه آيو بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم ينجح الحارس الجابوني أموتومي في التعامل معها.
وفي الشوط الثاني، حاول الغابون إدراك التعادل، وكان الطرف الأفضل بعد إجراء تغيير هجومي، بخروج بوانجا ونزول الفينيا.
واستمرت محاولات الغابون حتى جاء الوقت القاتل، حيث نجح البديل الفينيا في إدراك التعادل بالدقيقة 88.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار