توقيف عصابة سلب في حماة قاموا باستدراج شخص وتصويره عارياً وابتزازه بمبلغ خمسين ألف دولار

ادعى أحد المواطنين إلى فرع الأمن الجنائي في حماة بقيام أشخاص مجهولين على استدراجه إلى أحد المنازل في حي (النصر) وضربه وتهديده وتصويره عارياً وتبصيمه على سندات أمانة وعقود بيع وابتزازه بمبلغ خمسين ألف دولار أمريكي مقابل مسح مقطع الفيديو.
ومن خلال البحث وجمع المعلومات تمكن فرع الأمن الجنائي في حماة من معرفة الفاعلين وقام بإلقاء القبض عليهم وهم المدعوون: (إياد. ب) و(محمد. ح) و(محمد. ر) و( سهير. ص) وصودر منهم بندقية حربية ومسدس حربي، وبالتحقيق معهم اعترفوا بإقدامهم على تشكيل عصابة أشرار واستدراج المذكور عن طريق المقبوض عليها ( سهير ) التي اتصلت به وقامت باستدراجه إلى المنزل المذكور، وبعد دخوله إلى المنزل تفاجأ بخروج شخصين يحملان السلاح وأحدهما يرتدي الزي العسكري وينتحل صفة ضابط وقاما بسبه وضربه وشتمه وتصويره وابتزازه وتبصيمه على اثني عشر سند أمانة فارغاً، وطلبوا منه مبلغ خمسين ألف دولار أمريكي مقابل حذف المقطع ، كما تم إلقاء القبض على المدعو (محمد. ر) والذي كان يعمل لدى الشاكي واعترف بالتواصل مع المقبوض عليهم من أجل التدخل لحل الموضوع على أن يقوم الشاكي بإعطائهم مبلغ خمسة وثلاثين مليون ليرة سورية بعد تركه بيوم، ومبلغ خمسين مليون وخمسمئة ألف ليرة سورية بعد أسبوع من تركه.
وبدلالة المقبوض عليهما تم استرداد سندات الأمانة والعقود ومصادرة جهاز لاسلكي والبدلة العسكرية ورتبة الضابط التي كان يستخدمها المقبوض عليه بانتحال الصفة الأمنية، وسيتم تقديمهم مع المصادرات إلى القضاء المختص .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار