محافظ السويداء: احترام الوعود أولوية والمتابعة مستمرة

شدّد محافظ السويداء – نمير حبيب مخلوف على أهمية احترام الوعود التي يطلقها أي مسؤول وفق ما يتعهد به من مهل زمنية، مضيفاً أنه ستتم متابعة هذه الوعود من دون القبول بتجاوزها إلا بوجود مبرر مقنع.
وأوضح مخلوف خلال لقائه أهالي بلدية أم الزيتون والقرى التابعة لها أنه ستتم محاسبة أي شخص مهما كانت صفته الرسمية، مهيباً بالأهل الشكوى على أي مقصر بالاسم وبكل وضوح ليتم التحقيق في الأمر.
و أضاف : لن أقبل أن يكون عدم توفر محروقات هو سبب في تعطل مولدة بئر أو عدم تشغيلها، مؤكداً أنه سيتم تأمين الكميات المطلوبة للتشغيل مهما كان الثمن.
وطرح الأهل المشاركون في اللقاء عدداً من القضايا الخدمية يتقدمها ملف المياه حيث طالبوا بالإسراع بتنفيذ بئر الموارد رقم ٢، والعمل على توسيع تطوير الأراضي الزراعية، وتحييد الآبار عن التقنين الكهربائي، وزيادة عدد الخطوط الهاتفية، وتأمين حراس للمدارس، إضافة للمطالبة باستبدال محولة كهرباء في قرية مجادل، وإحداث منفذ لـ(السورية للتجارة) فيها، وزيادة بوابات الإنترنت.
أحد المواطنين طالب بتعيين جاب لمقسم أم الزيتون للتخفيف عن المشتركين، وطالب آخرون بإصلاح آبار قرية عمرة وتنفيذ طرق زراعية.
وفي السياق ذاته اشتكى عدد آخر من سوء رغيف الخبز المنتج من فرن شهبا الآلي وتكثيف إنتاج الغاز.
مدير عام مؤسسة المياه – وائل شقير أعلن عن دراسة لربط آبار 5 قرى على طريق دمشق بخط كهربائي مستمر التغذية، أما بئر قرية مجادل الأول فهي منهارة ولايمكن إصلاحها، إضافة إلى سرقة محولة كهربائية عن بئر أخرى منذ أيام قليلة في ظل عدم توفر محولات بديلة حالياً وأنه سيتم التعويض بتشغيل المولدة الموجودة على البئر.
كما أوضح باسل الشومري- عضو مكتب تنفيذي أن تسليم الأسطوانات الفارغة للمعتمدين سيخفض مدة رسائل تبديل الغاز بشكل كبير.
حضر اللقاء نائب المحافظ وعدد من أعضاء المكتب التنفيذي ومديرو المؤسسات الخدمية في المحافظة والقيادات السياسية في منطقة شهبا.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار