آخر صرعات سرقة المازوت.. جهاز للتلاعب بالكميات يسرق 10 ليترات من كل 50 ليتراً

ضبط عناصر مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك بريف دمشق صهريج مازوت في منطقة ضاحيةقدسيا يقوم بسرقة المازوت أثناء عملية التعبئة للمواطنين من خلال دارات تحكم كهربائية، تمت مصادرة الصهريج وإحالة المخالف إلى الجهات المختصة لمعرفة من يصنع الدارات والصهاريج التي تستخدم هذه الدارات.
وذكر سائر سليمان شيحا مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك في ريف دمشق أن الدارات المستخدمة عبارة عن جهاز يوضع في جيب السائق أو العامل الذي يقوم بتعبئة المازوت للمواطن، ويقوم من خلال الضغط على الجهاز بالتلاعب بفصل ووصل المازوت عند التعبئة وبذلك يسرق كميات من المازوت.
وتابع سائر شيحا بالقول: على سبيل المثال، إذا كان الصهريج يقوم بتعبئة 50 ليتراً للمواطن تكون كمية السرقة 10 لبترات، وكلما زادت الكمية تزيد كمية السرقة، مبيناً أنه في وقت سابق تمت متابعة هذا الموضوع في محطات الوقود وتم الانتهاء منه بشكل نهائي، والآن انتقلت آلية للغش هذه إلى الصهاريج، وتتم متابعتها بشكل دقيق، وستتم ملاحقة جميع الصهاريج التي تستخدم هذه الدارات.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
اللجنة القضائية العليا للانتخابات تحدد 8150 مركز اقتراع في انتخابات مجلس الشعب وزير الإعلام من طرطوس: قانون الإعلام الجديد وضع لتنظيم المهنة وحماية الرأي العام من الدخلاء عليها الأبراج الفلكية والتنجيم في مؤتمرهم الواحد والأربعين ..أطباء سورية نحو التطوير العلمي وتعزيز التشاركية اطلع على مشروع قناة ري حمص- حماة الوزير مخلوف يدشن مشروع مياه الجريفات في مصياف ومحطة تحلية في قرية الشيخ علي كاسون تنميل أصابع اليدين والقدمين يشير إلى الإصابة بأمراض خطرة عن الأوروبيين وانتخاباتهم.. أحزاب السلطة تجني ما صنعت أيديها و«محافظو» بريطانيا سيلحقون «وسط» فرنسا.. البريطانيون يصوتون للتغيير و«العمال» يستعدون للعودة "المركزي": إمكانية فتح حسابات مصرفية بموجب الوكالات.. من دون الإخلال بالضوابط    «قَسَم أبوقراط » ضاع وسط ضجيج «خشخشة» النقود.. أطباء أخرجوا أجور المعاينات من حسابات إحصاء العائد أمام مداخيل يومية تصل إلى أكثر من ٥ ملايين ليرة تمساح يحول عطلة عائلة إلى فاجعة في أستراليا