مدرب شباب الوحدة: نعمل على إعادة الهيكلية للمواسم القادمة

قليلة الأندية التي تضع الشخص المناسب في المكان المناسب, ونادي الوحدة هذا الموسم عمل بشكل منظم, ولاسيما فيما يتعلق بالفئات العمرية التي إن صلح إنشاؤها كانت رديفاً حقيقياً لفئة الرجال أولاً وللمنتخب ثانياً.
فريق شباب الوحدة بكرة القدم بهذه النسخة المغايرة عن النسخة السابقة بالكاد تمكن من البقاء بين الكبار, ولكن بعد التعاقد مع المدرب الخبير الكابتن عدنان دحلة الذي عاد إلى ناديه الأم بعد 13 سنة قضاها في أندية المحافظة والحرجلة وقارة وغيرها تغير الحال، فالهروب من شبح الهبوط كان الهاجس الأساسي سابقاً, واليوم إعادة ترتيب البيت الداخلي من خلال إعادة بناء هيكلية الفريق بما يخدم لسنوات قادمة هو أساس عمل الكابتن عدنان دحلة بعد الاتفاق مع إدارة النادي.
«تشرين» استضافت الكابتن عدنان الذي بدأ حديثه بكل شفافية قائلاً: العودة إلى النادي الأم هي نقطة الانطلاق من جديد في العمل المنظم والمدروس وإدارة النادي متفهمة بعد الاتفاق معها على جملة نقاط إيجابية من ضمنها عملية البناء من جديد والمضي بالفريق قُدماً لمراحل متقدمة بالدوري.
قراءة فنية
وعن النتائج التي حققها فريقه خلال المراحل الست الماضية من دوري شباب الممتاز قال الدحلة: نتائجنا لا تلبي الطموح الذي كنا رسمناه ، فقد استقطبنا 5 لاعبين من خارج أسوار النادي وقد التحقوا بفترات متقطعة وينقصهم عامل الانسجام وككادر نعمل بواقعية فزنا على الطليعة 2-1 والعربي 4-0 وتعادلنا مع جبلة 3-3 وخسرنا مع الجيش 2-1 ومع الوثبة 1-0 ومع الحرية 3-0 وهي غير مستحقة مع إشارة استفهام على أداء ومستوى الحكام الذين يعملون بمزاجية، كان يجب على الحكم احتساب ركلة جزاء لنا لكن احتسبها علينا من خلال الهجمة نفسها.
الفريق يحتاج صبراً
وتابع الدحلة: الفريق بحاجة إلى صبر ونفَس فهو يتطور من مباراة لأخرى وأفضل مباراة كانت مع الحرية على الرغم من خسارتنا وبأداء ومستوى مميزين للغاية، ومباراتنا القادمة مع حطين بعد عودة المنتخب من دبي ونتابع تدريباتنا لأجلها وحطين فريق مميز ولديه خامات وأملنا أن يتحسن واقعنا مع العلم بأنه لم نقصر باستقدام النجوم من خارج النادي ونأمل أن يكون اللاعبون أكثر تفهماً وإدراكاً لواقع ترتيب الفريق على الجدول في المركز العاشر بـ7ـ نقاط.
تلافي السلبيات
وأضاف الدحلة: لا يوجد توفيق لكنْ اللاعبون لا إصرار لديهم ونحن نعمل على هذه الأساسيات خلال هذه الفترة لتدارك السلبيات في المراحل القادمة.
روزنامة غير واضحة
وبيّن الدحلة عملية عدم الاهتمام بدوري الشباب من اتحاد الكرة مطلقاً والروزنامة وضعت بعد المؤتمر وكل يوم هناك تغيير في التوقيت والأيام حسب مقتضيات غير معروفة، حيث عانينا في مباراتنا مع الحرية التي تغير توقيتها من آخر الأسبوع إلى وسطه بأن معظم لاعبينا من طلاب الشهادة الثانوية اضطروا للغياب عن مدارسهم و الفارق أن يومي الأربعاء والخميس كانا عطلة رسمية فلماذا اتحاد الكرة ولجنة المسابقات لم ينظرا في ذلك؟.
اتّفاق مسبق
بالتأكيد الدحلة وضع استراتيجية واضحة للفريق باتفاق مع الإدارة من خلال بناء الفريق والبداية هي الثبات بعدها تحسين المركز وتخريج اللاعبين للفريق الأول، لكن هذه الأمور كما قال الدحلة ليست مبرراً للنتائج التي تحققت لكنه وعد بتحسين المستوى والنتائج في القادمات، مع العلم بأن الفريق بحاجة لمهاجم قناص ولاعبين في بعض المراكز، لكن بشكل عام أوضح أن مستوى الدوري متوسط وسترتفع الوتيرة في المراحل القادمة وربما يظهر هذا في مرحلة الإياب.
بحاجة لتخطيط سليم
وختم الدحلة كلامه بالقول: فكر لاعبنا ضعيف ويحتاج مدرسة لتخطيط ورسم عملية البناء للمستقبل و بعدم وجود أكاديميات لن نصل لفئات عمرية، وبالطبع هذا بحاجة لوقت لسنوات وعقود، لكن هل اتحاد الكرة قادر على هذا التخطيط؟.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
تأمين مستلزمات الإنتاج الزراعي والمبيدات واللقاح ومعالجة موضوع ارتفاع المياه الجوفية أهم مطالب الفلاحين في ديرالزور وزارة التربية تتسلم ٥٠٠٠ كتاب لغة روسية من وزارة التربية الروسية ٣٩٥٠٠ طالب وطالبة يدرسون اللغة الروسية في المدارس السورية الرقابة تكون على المؤسسات أما المحاسبة فتكون للمسؤولين وكلاهما مسؤولية قبل أن يكونا سلطة.. الرئيس الأسد أمام مجلس الشعب: مجلسكم هو المؤسسة الأهم في مؤسسات الدولة وتأثيره لن يكون ملموساً إن لم يكن التط... على توقيت الميدان.. المقاومة اللبنانية ترد أوليّاً على اغتيال شكر.. كيان الاحتلال يبث ادعاءات لإضفاء «الردع» المفقود وترقب شديد وحذر للأيام المقبلة «Hindustan Times» تكشف بعض جوانب لقاء مودي- زيلينسكي.. و«واشنطن بوست» تتحدث عن خيبة أمل أوكرانية كبيرة من الهجوم على كورسك المؤسسة العامة للأعلاف تربط بيع الذرة بالنخالة.. وعدد من أمناء المستودعات في فرعها بحماة يقدمون استقالاتهم ويرفضون العمل دراسة: المضادات الحيوية في الطفولة تحول المناعة إلى حساسية إدارة الحساسية بشكل أكثر فعالية.. أو ربما تجنبها تماماً وزيرة المالية السويسرية تحذر: ديون أميركا وأوروبا قنبلة موقوتة فرنسا واعتقال بافل دوروف مؤسس تطبيق «تيلغرام».. ماذا في الخلفيات وما علاقته بأوكرانيا؟ بأسعار منافسة.. «السورية للتجارة» تستعد لافتتاح معرض القرطاسية في مجمع أفاميا