“طالبان”: ننتظر الإشارة من الأمريكيين للسيطرة على مطار كابول

نقلت “رويترز” عن مسؤول في حركة “طالبان” قوله، اليوم: نحن في انتظار الإشارة الأخيرة من الأمريكيين لنتولى بعدها السيطرة الكاملة على مطار كابول.
وأضاف المسؤول الذي طلب عدم نشر اسمه: الحركة التي سيطرت على كابول يوم 15 آب الجاري بعد تقدمها، لديها فريقٌ يضم خبراء فنيين ومهندسين مؤهلين مستعدٌّ لإدارة المطار.
من جهة أخرى، قال مسؤول أمني غربي في مطار كابول لـ”رويترز”: لم يبقَ سوى نحو ألف مدني في المطار مع دخول القوات الأمريكية المرحلة الأخيرة لعملية الإجلاء، مضيفاً: حجم الحشود عند بوابات المطار تراجع بعد تحذير من هجوم آخر وشيك.
إلى ذلك، غادرت آخر رحلة عسكرية بريطانية كابول في وقت متأخر مساء السبت لتسدل بذلك الستار على الوجود العسكري البريطاني في البلاد المستمر منذ نحو 20 عاماً.
وقالت وزارة الدفاع البريطانية: آخر رحلة جوية تقلُّ أفراداً من القوات المسلحة البريطانية قد غادرت كابول، وذلك في ختام عملية شهدت إجلاء أكثر من 15 ألف فرد خلال أسبوعين منذ سيطرة “طالبان” على السلطة.
وفي وقت سابق، قالت لندن: إن مهمتها للإجلاء ستنتهي خلال ساعات وإن جيشها لن يتمكن من نقل أي أفغان مؤهلين للسفر سوى أولئك الذين تمكنوا من دخول المطار.
“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية