“طالبان” تعطي مهلة لانسحاب القوات الأمريكية

قال المتحدث باسم  حركة “طالبان”  سهيل شاهين: إن 31 آب الجاري هو الخط الأحمر لانسحاب القوات الأمريكية من أفغانستان، وإن أي تمديد للجدول الزمني المتعلق ببقائها في البلاد سيعني تمديد الاحتلال.

وأضاف شاهين، في مقابلة مع قناة “سكاي نيوز” البريطانية: هذا خط أحمر.. أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنهم سيسحبون جميع قواتهم العسكرية في 31 الجاري، لكن إذا قاموا بتمديده، فهذا يعني أنهم يمددون الاحتلال، بينما لا داعي لذلك، حيث سيخلق ذلك التمديد عدم ثقة بيننا.. إذا كانوا عازمين على استمرار الاحتلال فإن ذلك سيثير رد فعل.

وتابع: إذا طلبت الولايات المتحدة أو المملكة المتحدة مزيداً من الوقت لمواصلة عمليات الإجلاء، فالجواب هو لا، أو ستكون هناك عواقب.

يأتي ذلك في الوقت الذي يستعد فيه رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون لمناشدة بايدن لتمديد الموعد النهائي لمغادرة القوات الأمريكية لأفغانستان، للسماح لمزيد من الناس بالفرار من هذا البلد.

وفيما يخص سعي الأفغان إلى مغادرة البلاد وما يحصل في مطار كابول وسط الخوف من المستقبل على حياتهم، قال شاهين: “أؤكد لكم أن الأمر لا يتعلق بقلق أو خوف.. إنهم يريدون الإقامة في الدول الغربية، وهذا نوع من الهجرة الاقتصادية، لأن أفغانستان بلد فقير ويعيش 70٪ من سكانه تحت خط الفقر، لذلك يريد الجميع الاستقرار في الدول الغربية ليحيوا حياة مزدهرة.. لا يتعلق الأمر بالخوف”.

“روسيا اليوم”

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية