سباق «الدريفت» في فعاليات مهرجان القلعة والوادي

أقام مهرجان القلعة والوادي نشاطاته في يومه الرابع بعرض شائق لسباق «الدريفت» نظمه نادي السيارات السوري.
و أوضح الدكتور سامر الخضر مدير  النادي أهمية مشاركتهم في السباق للمرة الأولى في مهرجان القلعة والوادي بأنه رسالة للعالم أجمع بانتصار سورية وعودة الأمان إليها والبدء مجدداً بإعادة إعمارها, منوهاً بانتشار هذا النوع من الرياضة كونها تستقطب عدداً كبيراً من الشباب الموهوبين، وتكون ممارسة هذه الرياضة في المكان المناسب بعيداً عن الشوارع من خلال تنظيم النشاطات.
وأضاف الخضر: نعمل وفق معايير الاتحاد الدولي الذي نمثله في سورية، و نشاط اليوم ليس سباقاً وإنما عرض لمهارات قيادة السيارة “الدريفت” (الانجراف) والقيام بحركات تدل على مهارة السائقين وتدريبهم المميز، والسيارات المستخدمة في العرض معدلة فنياً لتناسب هذا النوع من الرياضة.
من جانبه، المهندس أحمد عكاش مدير سياحة حمص قال: إنها المرة الأولى التي يقام فيها سباق «الدريفت» في مهرجان القلعة والوادي برعاية وزارة السياحة  في ساحة قلعة الحصن وجميع السائقين من سورية  يصل عددهم لستة  في ست سيارات.. وهدفنا تعريف الناس بهذا النوع من الرياضة والتشجيع عليها و خاصة أنها تستقطب شريحة كبيرة من الشباب.
وقال متسابقون: نشارك اليوم بهذا السباق، وهدفنا تقوية هذه الرياضة، ولاسيما أنها غير معروفة في بلدنا، لافتين إلى ضرورة تنظيم مهرجانات خاصة بسباق «الدريفت» في سورية.

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار