دورات تدريب مجانية للباحثين عن عمل في حمص

يقوم فرع هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة في حمص هذه الأيام بتنفيذ مجموعة من الدورات التدريبية المجانية ضمن برنامج تدريب طالبي العمل بهدف رفد السوق باليد العاملة المؤهلة لتوفير فرص عمل للباحثين عنها والراغبين بتأسيس مشروعاتهم الخاصة في مجالات العمل مختلفة.
فاطمة العبد الله مديرة فرع حمص لهيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة قالت: بلغ عدد المستفيدين من الدورات التدريبية 195 مستفيداً توزعوا وفق رغباتهم على مهن مختلفة, منهم 15متدرباً في دورة التمديدات الكهربائية, و30 متدرباً في دورتين لصيانة الموبايل, و15 متدرباً في دورة صيانة الأجهزة الكهربائية والإلكترونية و15 متدرباً في دورة الحلاقة النسائية و30 متدرباً في دورة المحاسبة التجارية, و30 متدرباً في كهرباء السيارات, و15 متدرباً في دورة صيانة الحاسب.
وأضافت العبد الله: إنه وضمن برنامج دعم اقتصاديات الأسرة العاملة بموجب الاتفاقية الموقعة بين هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والاتحاد العام لنقابات العمال يقوم الفرع حالياً بتنفيذ 3 دورات تدريبية في مجال التسويق الإلكتروني لزوجات وبنات العاملين.
وأخيراً نوهت العبد الله أنه بإمكان الراغبين بالاستفادة من خدمات الهيئة مراجعة الفرع الكائن في جامعة البعث كلية الهندسة الكهربائية والميكانيكية في الطابق الخامس.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار