اللاذقية.. لجان المراكز الانتخابية تؤدي اليمين القانونية

أدى رؤساء وأعضاء لجان المراكز الانتخابية في محافظة اللاذقية اليوم اليمين القانونية أمام رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات بالمحافظة استعداداً لإجراء الاستحقاق الرئاسي في ٢٦ أيار الجاري.
رئيس اللجنة القضائية الفرعية للانتخابات في اللاذقية القاضي صالح وهبة قال لـ(تشرين): بعد أداء اللجان الانتخابية اليمين القانونية، وتقديم التوضيحات اللازمة حول العملية الانتخابية للجان المراكز الانتخابية، أصبحت اللجان في المحافظة جاهزة لمباشرة عملها في اليوم المحدد للانتخابات و إدارة عملية الاقتراع بالمركز الانتخابي بما يتفق مع أحكام قانون الانتخابات رقم 5 للعام 2014.
وأكد وهبة أن اللجنة القضائية تتولى إدارة علمية الاقتراع في المحافظة وجميع اللجان على اتصال دائم معها لحل أي مشكلة يمكن أن تظهر خلال العملية الانتخابية.
بدوره، أكد أمين عام المحافظة رفعت محمد لـ(تشرين) انتهاء جميع الاستعدادات وأن المحافظة باتت في أتم الجاهزية لإجراء الاستحقاق الرئاسي في ٢٦ أيار الجاري، مشيراً إلى توزيع جميع مستلزمات ومتطلبات العملية الانتخابية لحسن سيرها وسهولة وحرية المشاركة، من آليات وقرطاسية ومعقمات وكمامات.
كما لفت محمد إلى تأمين وسائط النقل اللازمة التي وضعت تحت تصرف مديري المناطق مع تجهيز البرنامج الحاسوبي لإدخال عمليات التنتيج و الفرز بالتنسيق مع اللجنة الفرعية القضائية بالمحافظة، مبيناً أن جميع المراكز الانتخابية ستكون في حالة جاهزية لإجراء الانتخابات وذلك قبل يومين من الموعد المحدد.
وأوضح محمد أنه تم تحديد 1008 مراكز انتخابية تغطي كل مناطق المحافظة وريفها، حيث تم توزيع 298 مركزاً في مدينة اللاذقية، 256 مركزاً في مدينة جبلة وريفها، 167 مركزاً في مدينة القرداحة وريفها، 119 مركزاً في مدينة الحفة وريفها، 168 مركزاً في منطقة اللاذقية الأولى و الثانية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا أكثر من 180 ألف طالب بين مكمّل ومحسّن يستعدون لتقديم امتحانات الدورة الثانية في 712 مركزاً امتحانياً بصمة إلكترونية بدل بطاقة التأمين الصحي.. مدير هيئة الإشراف على التأمين من حلب: تحد من الهدر والإحراج «زراعي الغاب» بانتظار نحو 85 مليار ليرة لاستكمال تسديد الحبوب المسوقة في مجاله استخدام الهاتف كوسيلة لتهدئة الأطفال يدمرهم على المدى الطويل ٥ مليارات ليرة الخطة الاستثمارية للشركات الإنشائية في الربع الأول من العام الحالي الحرارة إلى انخفاض وأمطار خفيفة متوقعة في المرتفعات الساحلية الخارجية الروسية: تصريحات زيلينسكي حول إنهاء النزاع مرتبطة بالانتخابات الأمريكية