احتفالية في دمشق بالذكرى 76 للنصر على النازية

أقامت السفارة الروسية في دمشق احتفالية بالعيد 76 للنصر على النازية والفاشية في دار الأوبرا .
وألقى كلمة سورية الدكتور أيمن سوسان معاون وزير الخارجية والمغتربين قال فيها: إن سورية تشارك روسيا في الاحتفال بالنصر الذي سطر بملاحم بطولية على الفاشية والنازية و الذي أسس لنظام عالمي يؤكد على استقلال وسيادة الدول.
وأضاف سوسان: ورغم سقوط الفاشية لكن  الهيمنة استمرت من خلال الغطرسة الأمريكية التي خلفت الفتن والتدخل الفاضح في الشؤون الدولية، ما جعل أمريكا مسؤولة عما تتعرض له سورية ، فأمريكا دعمت الإرهاب بما يخدم مصالحها ويمكن الكيان الغاصب في فلسطين,و رغم ذلك فالكلمة الفصل للسوريين الذين قدموا التضحيات وحرروا معظم الأرض السورية، فالتاريخ سيتذكر أن هذا الصمود حقق النصر على الإرهاب الدولي.
وقال: يتزامن عيد النصر على الفاشية مع عيد الشهداء في سورية، و بهذه المناسبة نجدد الاعتزاز بعمق الصداقة الروسية -السورية التي تعمدت بالدم على الأرض السورية، فتحية لروسيا الاتحادية بعيد النصر .
بدوره القائم بإعمال السفارة الروسية في دمشق إيلدار قربانوف قال: كل الشكر والامتنان للشعب السوري على مشاركته بأعياد النصر كما أشكر كل القائمين على هذه الاحتفالية، مضيفا: منذ 76 عاماً انتهت الحرب العالمية الثانية التي نسميها في روسيا الحرب الوطنية العظمى، كانت الحرب الأكثر فظاعة ودموية، ورغم العقود التي مضت عليها لا نزال نشعر بالألم بقلوبنا ففي الحرب قدم آباؤنا وأجدادنا تضحيات كبيرة.
وتابع: شعبنا قام بإنقاذ العالم من أنياب الفاشية، وللأسف الشر على الأرض لا يمكن تدميره نهائيا، فقبل عشر سنوات جاء الإرهاب الدولي إلى سورية,وتلبية لدعوة منها لبت روسيا طلبها وقدمت للأصدقاء في سورية المساعدة في الحرب على الإرهاب,ونتيجة الجهود المشتركة فقد تمت استعادة معظم الأراضي للسلطات الشرعية، وبهذه المناسبة نستذكر شهداء سورية وروسيا، وقريبا سنحتفل في سورية بالنصر على الفاشية الجديدة.
وقد تم في الاحتفال عرض فقرات وعروض فنية مقتبسة من ملحمة النصر على الفاشية، إضافة لفقرات موسيقية وفنية تمثل النصر على الإرهاب في سورية.
حضر الاحتفال نائب وزير الخارجية والمغتربين بشار الجعفري وشخصيات دبلوماسية وعسكرية روسية وسورية.

تصوير: يوسف بدوي

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
القوات الروسية تعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك وتكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق بكين وموسكو.. ثنائي مُتكامل في مواجهة الهيمنة الغربية.. ودعوات للتحرك وتغيير الصيغة الدولية