في أسواق درعا .. تراجع نسبي بأسعار المواد

شهدت بعض السلع والمواد الغذائية في أسواق محافظة درعا انخفاضاً نسبياً وتدريجياً في أسعارها خلال الأيام الماضية، لكن ليس بالمستوى المطلوب والذي يوازي التراجع في سعر الصرف الذي ارتفعت الأسعار بحجته.
ويرى مواطنون أن الأسعار لا تزال تحتفظ ببعض مكاسبها المرتفعة التي حققتها خلال الفترة الماضية، فيما كان الانخفاض الذي يجري الحديث عنه لبعض المواد جزئياً وبنسب بسيطة ولا يقارن بالأرقام القياسية التي قفزت إليها، هذا فضلاً عن تضارب الأسعار من محل لآخر وبين منطقة وأخرى، ما يضطرهم للبحث طويلاً عن حاجاتهم الأساسية على أمل الظفر بأسعار مخفضة.
ويتساءل مواطنون : لماذا ترتفع الأسعار فوراً ودفعة واحدة عند حدوث صعود في سعر الصرف، فيما تحتاج الأسعار إلى وقت طويل حتى تعود للانخفاض مجدداً ويغدو تراجعها بالقطارة عندما ينخفض سعر الصرف؟ ، داعين إلى وضع حد لما أسموه تلاعب التجار بالأسواق ومخالفة المتلاعبين ومنع احتكار السلع الأساسية من قبل بعض التجار وتشديد العقوبات وخصوصاً في الأرياف.
بدوره، أوضح قاسم المسالمة رئيس غرفة تجارة وصناعة درعا أن الغرفة على تواصل يومي مع التجار وخصوصاً تجار المواد الغذائية في المحافظة بغية مطالبتهم بتخفيض أسعارهم والمساهمة بشكل فاعل في تخفيف الأعباء الاقتصادية على المواطنين، لافتاً إلى أن المؤشرات إيجابية وهناك تجار بدؤوا فعلاً بتخفيض أسعارهم بنسب متفاوتة وهذا التخفيض سيستمر تباعاً وسيلمس المواطن هذا التراجع خلال الأيام القليلة القادمة، وخصوصاً مع التحسن الذي يشهده سعر الصرف بشكل متتابع بما ينعكس إيجاباً على كل الحلقات.
وعن طرح مبادرات جديدة خلال الفترة القادمة أشار المسالمة إلى أن المحافظة ستشهد يوم غد الإثنين انطلاق مهرجان (الخير للتسوق) والمقام في مدينة درعا برعاية وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك ومحافظة درعا ومبادرة من عدد من سيدات ورجال الأعمال، لافتاً إلى أن المهرجان سيشمل أصنافاً مختلفة من المواد السلعية والغذائية وبأسعار تقل عن مثيلاتها في السوق المحلية.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
قامت على دراسات اقتصادية وموضوعية معمقة.. وزارة الصناعة: دمج المؤسسات العامة ذات النشاط المتماثل يولد قيمة مضافة وينسجم مع الإصلاح الإداري بحضور رسمي وشعبي حاشد.. البطريرك يازجي يزيح الستارة لإعادة ترميم  كاتدرائية القديس جورجيوس في اللاذقية أول الغيث 221 طناً... فلاحو الحسكة يبادرون إلى تسليم أقماحهم لـ«السورية للحبوب» وزير التجارة الداخلية لتجّار حلب: مستعدون لمناقشة أي مقترح ينشط الحركة التجارية.. ونعد دراسة لتعديل قانون حماية المستهلك رقم ٨ هطولات مطرية متفرقة أغزرها في كسب باللاذقية بمشاركة سورية.. البرلمان العربي يعقد جلسته العامة ويدعو إلى وقف العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة حديقة في أشرفية صحنايا مهملة ومغلقة أمام المواطنين.. رئيس البلدية: سنعالج المشكلة فوراً وزير التجارة الداخلية يبحث الواقع التمويني وتسوق القمح في حلب أمريكا والنظر إلى «بوتين وشي وكيم».. عندما يكون الحال «ليس في الإمكان أفضل مما كان» كوبر يعلن تشكيلة نسور قاسيون للقاءي كوريا الديمقراطية واليابان