«البنتاغون» يمدد وجود قوات الحرس الوطني حول الكونغرس

وافقت وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» على طلب إبقاء نحو 2300 جندي من قوات الحرس الوطني في واشنطن حول مبنى الكونغرس «الكابيتول» للمساعدة في حمايته مدة شهرين إضافيين.

وقال «البنتاغون» في بيان له: تم اتخاذ هذا القرار بعد مراجعة شاملة للطلب وبعد دراسة دقيقة لتأثيره المحتمل في الجاهزية، مشيراً إلى أن وزارة الدفاع ستعمل خلال الشهرين المقبلين مع شرطة «الكابيتول» التي تقدمت بالطلب على تقليل وجود القوات وفق ما تسمح به الظروف، حسب وكالة «رويترز».

إلى ذلك، نشر مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي «إف بي أي» على حسابه في «تويتر» أمس لقطات جديدة لرجل يشتبه بأنه زرع قنابل يدوية الصنع في واشنطن عشية اقتحام أنصار الرئيس السابق دونالد ترامب مبنى «الكابيتول» على أمل جمع معلومات تفضي إلى التعرف عليه.

ويظهر الفيديو مشاهد التقطتها كاميرات المراقبة في عدد من أحياء العاصمة الأمريكية لرجل يرتدي سروالاً أسود ووجهه محجوب بغطاء للرأس وكمامة ونظارات شمسية يشتبه بأنه زرع قنابل يدوية الصنع قرب مراكز للحزبين الجمهوري والديمقراطي على مقربة من مقر الكونغرس، لكن تلك القنابل لم تنفجر وربما اقتصر الهدف منها على إبعاد شرطة الكونغرس قبيل الاقتحام.

«سانا»

 

 

 

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا