الخارجية الإيرانية: لا حوار بين طهران وواشنطن

أكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة عدم وجود أي حوار مباشر أو غير مباشر بين إيران والولايات المتحدة الأمريكية حول الاتفاق النووي أو القضايا الأخرى.

وقال خطيب زاده في مؤتمره الصحفي الأسبوعي اليوم نقلته وكالة الأنباء الإيرانية«ارنا»: إن «قضية إيران وأمريكا ليست إرسال إشارات فالتنفيذ المؤثر للقرار 2231 ورفع الحظر بشكل كامل وشامل لا يتطلبان إشارات بين الطرفين»، مشدداً على أن المطلوب من الولايات المتحدة واضح تماماً وهو الوفاء بالتزاماتها ووقف جريمة الحظر ضد الشعب الإيراني.

من جهة أخرى دعا خطيب زادة النظام السعودي إلى وقف عدوانه على اليمن، مؤكداً أن المسار السياسي هو السبيل لحل الأزمة في اليمن وقال : «على السعودية أن تنهي هذه الحرب وتوقف الحصار لمساعدة مبادرات الأمم المتحدة واستعداد الدول المختلفة لحل أزمة اليمن».

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا