بايدن يوقع أمراً تنفيذياً يسهل عملية الاقتراع بأي انتخابات قادمة

وقع الرئيس الأميركي جو بايدن أمراً تنفيذياً يهدف إلى تسهيل العمليات الانتخابية وخاصة فيما يتعلق بالتسجيل والاقتراع وعملية التصويت.

ونقلت «فرانس برس» عن بايدن قوله في تصريح مسجل اليوم: في ذكرى الأحد الدامي أوقع أمراً تنفيذياً يرمي إلى تسهيل الأمر على الناخبين في ما يتعلق بالتسجيل والاقتراع وعملية التصويت.

وأضاف بايدن: كل الناخبين المخولين المشاركة في الانتخابات يجب أن يكونوا قادرين على التصويت وأن يتم احتساب أصواتهم، مشيراً إلى أن محاولات تقويض نتائج انتخابات العام 2020 والاعتداء على الكونغرس في السادس من كانون الثاني الماضي «تستتبع حالياً بهجوم شامل على حق التصويت في المجالس التشريعية للولايات في كل أنحاء البلاد».

ويشتمل الأمر التنفيذي على توجيهات لمدير مكتب أمن المعلومات الفدرالي لتحسين المواقع الإلكترونية الفدرالية التي توفر معلومات حول الانتخابات والتصويت وتحديثها.

ويتزامن التوقيع مع الذكرى السنوية السادسة والخمسين لما يعرف بالأحد الدامي حين قمعت الشرطة الأميركية مسيرة لنشطاء مدافعين عن الحقوق المدنية بمدينة سلما في ولاية ألاباما.

وتأتي خطوة بايدن في وقت تسعى فيه المجالس التشريعية في ولايات عدة يسيطر عليها الجمهوريون إلى تقييد حق الاقتراع بعد المعركة التي شهدتها البلاد على نتائج الانتخابات الرئاسية بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي لكن مسؤولاً في الإدارة الأميركية قال أمس: إن الرئيس لا يتمتع بسلطة تنفيذية تخوله منع الولايات من المضي قدماً في تشريعاتها الخاصة.

«سانا»

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
السفارة الصينية تقيم حفل استقبال في دمشق بمناسبة الذكرى السابعة والتسعين لتأسيس جيش التحرير الشعبي الصيني بمشاركة أكثر من ٥٥ شركة... انطلاق فعاليات معرض آغرو للمكننة الزراعية ٢٠٢٤ إخماد حريق زراعي أتى على10 دونمات من أشجار الزيتون والحمضيات والشوكيات في "ضهر رجب" جهزت برنامجاً مكثفاً .. تربية حلب تعلن وصول 230 طالباً وطالبة عبر ممر التايهة للتقدم لامتحانات الشهادة الثانوية في دورتها الثانية وزير الكهرباء الزامل من حلب ..يؤكد الإسراع بأعمال صيانة المجموعة الخامسة بعد توقيف العمل فيها عالم المناخ قره فلاح: الحديث عن ارتفاع درجات الحرارة في آب إلى الـ 50 درجة أمر مبالغ فيه الجودو تتألق في غرب آسيا بمشاركة ٢٥ باحثاً و ٢٧ شركة دوائية.. انطلاق المؤتمر العلمي الصيدلاني السابع في حماة نقيب الصيادلة : نسعى لإقامة مؤتمر دولي للصيادلة في سورية 8 من أيلول القادم موعد بدء العام الدراسي في جميع المدارس بحث التحضيرات لعقد اجتماع اللجنة الحكومية المشتركة بين سورية وأرمينيا