المبارزة السورية.. مشاركات جديدة وآمال كبيرة

دمشق- مرهف هرموش:

جهود كبيرة يقوم بها الاتحاد العربي السوري للمبارزة لتطوير اللعبة ونشرها على المستوى الوطني من خلال وضع خطة لإقامة عدد من البطولات الداخلية والمشاركة في البطولات الخارجية وتأمين الأدوات والمعدات اللازمة لممارسة اللعبة وتهيئة الكوادر الفنية القادرة على بناء منتخبات نوعية.

تخطيط وتحضير
رئيس الاتحاد العربي السوري للمبارزة أحمد جبر الرفاعي أشار في تصريح لـ”تشرين” إلى أن الاتحاد يقوم بجهود كبيرة لتطوير مستوى اللاعبين واللاعبات، وذلك من خلال إقامة بطولات دورية بالأسلحة الثلاثة (الفلوري والآيبي والسابر)، مع التأكيد على أن العمل الداخلي منصب بشكل أساسي على تنشيط المراكز التدريبية في المحافظات التي يبلغ عددها سبعة وتتوزع على محافظات دمشق وريف دمشق وحماة وطرطوس واللاذقية، حيث يتم الاعتماد على الفئات العمرية الصغيرة بشكل أساسي باعتبارها القواعد المتينة التي سيتم بناء رياضة المبارزة من خلالها.

وأضاف الرفاعي: إن اتحاد اللعبة وضع خطة منهجية للارتقاء باللعبة من خلال إقامة سلسلة من الدورات التدريبية والتحكيمية في المراكز الآنفة الذكر ليكون لكل محافظة مدربوها المختصون بالأسلحة الثلاثة، مع العمل الجاد بالتعاون مع المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي العام على تأمين المشاركة في بعض المعسكرات الخارجية لزيادة الاحتكاك.

وبيّن رئيس اتحاد المبارزة أنه يتم توزيع الأدوات والمستلزمات الخاصة باللعبة بشكل عادل ومهني، مؤكداً أن بطولة الجمهورية الأخيرة للعموم أظهرت نتائج مهمة حققها لاعبونا ولاعباتنا، حيث كان الهدف الأساسي لها اختيار اللاعبين الذين سيشاركون في البطولة القادمة لفئة تحت 23 سنة، وقد شهدت البطولة مستويات واعدة ومفاجآت كبيرة لأسماء من الممكن أن تحرز ميداليات في البطولات الخارجية إذا تمت العناية بها.
نتائج
وكشف رئيس الاتحاد العربي السوري للمبارزة أن النتائج كانت وفق التالي لأصحاب المراكز الأولى:
الذكور: عمران مرسل من ريف دمشق في سلاح الفلوري، ويوسف درويش من نادي الشرطة في سلاح الآيبي، وهادي الرفاعي من ريف دمشق في سلاح السابر.

الإناث: هيا سليمان من نادي الشرطة في سلاح الفلوري، وماري علي من نادي الشرطة في سلاح الآيبي، وحنين حمود من حماة في سلاح السابر.

وختم الرفاعي ببيان أن الاتحاد يقوم بالتحضير لإقامة بطولة لفئات تحت 13 و15 و11 سنة لفئات الذكور والإناث مطلع تموز القادم لاختيار اللاعبات واللاعبين الذين سيشاركون في الاستحقاقات القادمة لهذه الفئات، لافتاً إلى إمكانية مشاركة منتخبنا الوطني في بطولة آسيا التي ستقام أواخر الشهر القادم في الكويت.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من خلال ثلاث ورديات عمل.. وزير الصناعة: العمل بوتيرة مكثفة لتأمين حاجة السوق من المياه المعبأة القوات الروسية تعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك وتكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق