الدولار ينخفض مع اقتراب صدور بيانات التضخم الأميركية

انخفض الدولار، اليوم، قبيل إعلان قراءة التضخم الأمريكي التي تحظى بمتابعة كبيرة في وقت لاحق من اليوم، والتي ستقدم مزيداً من المؤشرات على مسار سياسة مجلس الاحتياطي الفدرالي بشأن أسعار الفائدة.
وبعد إعلان بيانات قوية للوظائف في الولايات المتحدة، الأسبوع الماضي، تتركز الأنظار الآن على تقرير التضخم وتتحرك العملة الأميركية في نطاق ضيق قبيل الإعلان.
وارتفع الإسترليني 0.04% إلى 1.2432 دولار، بينما زاد اليورو في أحدث معاملة بنسبة 0.1% مسجلاً 1.0924 دولار، وابتعدت العملتان عن أدنى مستوياتهما في أسبوع المسجلة يوم الإثنين.
وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات، 0.05% إلى 102.07.
وتوقع اقتصاديون في استطلاع أجرته «رويترز» أن يبلغ التضخم في آذار 5.2% على أساس سنوي انخفاضاً من 6%، بينما من المتوقع أن يرتفع التضخم الأساسي إلى 5.6%.
وتتوقع الأسواق بنسبة 74% أن يرفع الفدرالي الأميركي الفائدة 25 نقطة أساس الشهر المقبل، إلّا أنها تتوقع أيضاً خفض الفائدة عدة مرات ربما بدءاً من حزيران المقبل، حتى نهاية العام.
وعززت اضطرابات القطاع المصرفي التي أثارها انهيار بنك سيليكون فالي، الشهر الماضي، الرهانات على ألّا يرفع الفدرالي الأميركي أسعار الفائدة إلى المستوى الذي كان متوقعاً في السابق بهدف تخفيف الضغط على القطاع.
وارتفع الدولار الإسترالي 0.07% إلى 0.6658 دولار، بينما زاد الدولار النيوزيلندي 0.05% إلى 0.6195 دولار.
وسجلت عملة بتكوين ارتفاعاً طفيفاً مسجلةً 30 ألفاً و285 دولاراً في أحدث معاملاتها، لتستمر فوق مستوى 30 ألف دولار الذي تجاوزته لأول مرة في 10 أشهر أمس الثلاثاء.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
الحرارة أعلى من معدلاتها والجو سديمي وشديد الحرارة في المناطق الشرقية مطلع الشهر التاسع من هذا العام ستبدأ المرحلة الأولى من عملية الترقيم الإلكتروني لإناث الأبقار.. وزير الزراعة: ستقدم قاعدة بيانات في منتهى الدقة والمعرفة عن أداء وسلوك الحيوان ومراقبته التلوث والتوسع العمراني الأفقي وراء تدهور الأراضي الزراعية وتراجع المساحات الحراجية في السويداء مشاركة لمنتخبنا الشاب في بطولة غرب آسيا بالكرة الطائرة  منتخبنا الناشئ يتعرض لخسارة في طشقند...والسبت يختتم معسكره المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية