مان سيتي وإنتر ميلان يفوزان على ميونيخ وبنفيكا توالياً

تشرين:
لقن مانشستر سيتي الإنكليزي ضيفه بايرن ميونيخ الألماني درساً قاسياً بالتغلب عليه بثلاثة أهداف من دون مقابل في ذهاب الدور ربع النهائي لدوري أبطال أوروبا بكرة القدم الذي شهد أيضاً فوز إنتر ميلان الإيطالي على مضيفه بنفيكا البرتغالي بهدفين نظيفين.
في المبارة الأولى سجل الإسباني رودري (27)، والبرتغالي برناردو سيلفا (70) والنرويجي إيرلينغ هالاند (77)، في حين جاء هدفا إنتر عن طريق نيكولو باريلا (51) والبلجيكي روميلو لوكاكو (82 من ركلة جزاء).
وبهذا الفوز الكاسح يكون مانشستر سيتي قد قطع شوطاً كبيراً نحو بلوغ المربع الذهبي في دوري أبطال أوروبا، إذ إن الفوز أو التعادل أو حتى الخسارة بفارق هدفين في مباراة الإياب ستؤهله لمواجهة الفائز بين حامل اللقب ريال مدريد الإسباني وسلفه تشيلسي الإنكليزي.
كما وضع إنتر ميلان قدماً في الدور نصف النهائي لكون مباراة الإياب ستقام على أرضه في جوسيبي مياتزا، وهو بحاجة لفوز أو تعادل أو خسارة بفارق هدف لضمان الانتقال إلى الدور المقبل ليلعب مع المتأهل من مواطنيه نابولي أو ميلان.
مانشستر سيتي يكتسح البافاري
وكما كان متوقعاً، بدأ سيتي اللقاء بوجود هالاند في خط المقدمة بعد عودته الموفقة من الإصابة بتسجيله ثنائية في الفوز على ساوثمبتون 4-1.
وجاءت البداية سريعة مع أفضلية نسبية لمصلحة سيتي لكن من دون أي فرص حقيقية على المرميين حتى الدقيقة 14 حين كاد هالاند أن يخطف الهدف من بين قدمي يان سومر بعد تباطؤ الحارس السويسري في إبعاد الكرة، لكن الحظ أسعف الأخير وأنقذه من موقف محرج جداً.
وجاء الحل من رودري بتسديدة يسارية قوسية رائعة من خارج المنطقة أسكن بها الكرة في الزواية اليمنى العليا لمرمى سومر (27).
وكان سيتي قريباً من التعزيز عبر الألماني إيلكاي غوندوغان لكن سومر تألق في الدفاع عن مرماه (34)، قبل أن تنتقل الأفضلية الميدانية لمصلحة بايرن الذي كان قريباً من إدراك التعادل من تسديدة لسانيه من خارج المنطقة مرت بجانب القائم (2+45).
وبدأ بايرن الشوط الثاني بقوة واختبر سانيه حظه من خارج المنطقة، لكن الحارس البرازيلي إيدرسون كان له بالمرصاد (46)، ثم تكرر المشهد بعدها بثوانٍ إثر هجمة مرتدة سريعة، وكان إيدرسون على الموعد مجدداً بمساعدة من الهولندي نايثن أكيه (49).
ورد سيتي بمحاولة لأكيه تألق سومر في صدها (57) ثم تدخل السويسري مجدداً في وجه تسديدة للبرتغالي روبن دياش (58).
ومع تقدم الدقائق، أحكم بايرن قبضته على مجريات اللقاء، وأجبر مضيفه على التراجع الى الدفاع تزامناً مع دخول مانيه بدلاً من جمال موسيالا من جهة الضيوف.
لكن هذه الأفضلية لم تكن مثمرة، بل جاء الهدف من الجهة المقابلة بعد خطأ فادح من أوباميكانو أمام جاك غريليش الذي خطف الكرة ومررها إلى هالاند الذي عكسها عرضية لتصل الى سيلفا فحولها برأسه في الشباك (70).
وكان سيلفا نفسه قريباً من إضافة الثالث لكن سومر كان على الموعد هذه المرة قبل أن ينحني بعد ثوانٍ معدودة أمام هالاند الذي وصلته كرة رأسية من جون ستونز، فانقض عليها وحولها في الشباك (76).
نغمة الفوز
وضرب إنتر عصفورين بحجر واحد، إذ استعاد نغمة الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الست الأخيرة (3 تعادلات ومثلها هزائم) وعزز حظوظه في بلوغ الدور نصف النهائي للمسابقة للمرة الأولى منذ 13 عاماً وتحديداً منذ عام 2010 عندما توج باللقب الثالث في تاريخه بعد 1964 و1965.
ويعود الفوز الأخير لإنتر، وصيف المسابقة القارية العريقة عامي 1967 و1972، إلى الخامس من آذار الماضي عندما تغلب على ضيفه ليتشي 2-صفر في الدوري المحلي.
في المقابل، مني بنفيكا البطل عامي 1961 و1962 والوصيف أعوام 1963 و1965 و1968 و1988 و1990، بخسارته الأولى في المسابقة هذا الموسم والثانية توالياً بعد سقوطه على أرضه في الكلاسيكو المحلي أمام غريمه التقليدي بورتو 1-2 الجمعة في الدوري، وكانت الأولى بعد ثمانية انتصارات متتالية في مختلف المسابقات.
وكانت أول وأخطر فرصة في المباراة تسديدة قوية لرافا سيلفا من مسافة قريبة أبعدها الحارس أونانا قبل أن يشتتها الدفاع (16).
وسدد جواو ماريو كرة «على الطاير» من داخل المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (19).
ورد فرانشيسكو أتشيربي بتسديدة قوية من 25 متراً علت العارضة بسنتمترات قليلة (25).
وفاجأ إنتر مضيفه مطلع الشوط الثاني بافتتاحه التسجيل بضربة رأسية من مسافة قريبة لباريلا إثر تمريرة عرضية لأليساندرو باستوني.
وجرب باريلا حظه بتسديدة قوية من خارج المنطقة مرت بجوار القائم الأيمن (74)، ورأسية لدمفريس من مسافة قريبة ارتدت من الحارس وشتتها الدفاع (78).
وحصل إنتر على ركلة جزاء بعد لمسة يد من جواو ماريو عقب تمريرة عرضية لدمفريس (79)، فانبرى لها البديل لوكاكو زاحفة على يسار الحارس (82).
وتقام مباراتا الإياب الأربعاء 19 نيسان الجاري.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
المقداد: العدوان الإسرائيلي على غزة أسقط شعارات الغرب ومزاعمه وكشف نفاقه وافتقاره للقيم الإنسانية أعمال تنتيج مواد شهادة التعليم الأساسي لا تزال مستمرة والإعلان عن موعد إصدار النتائج قبل 48 ساعة 1200 فيلم وسيناريو تقدّم للمشاركة في مهرجان كوثر الدولي السينمائي في إيران "الزراعة" تناقش الخطة الزراعية المقبلة: وضع رقم إحصائي ومراجعة بروتوكول إنتاج بذار القمح والترقيم الإلكتروني لقطيع الثروة الحيوانية برنامج ماجستير تأهيل وتخصص في التنمية المجتمعية بالتعاون بين الجامعة الافتراضية السورية ومؤسسة التميز التنموية إطلاق أول اجتماع لشرح آليات تنفيذ دليل التنمية الريفية المتكاملة في طرطوس وزارة الداخلية تنفي ما يتم تداوله حول حدوث حالات خطف لأشخاص في محلة الميدان بدمشق على خلفية مشكلة خدمة دفع الفواتير عبر الشركة السورية للمدفوعات.. "العقاري": السبب تقطع في خطوط الاتصال وتم الحل المشهد الأميركي- الانتخابي والسياسي- يتخذ مساراً تصاعدياً بعد محاولة اغتيال ترامب.. لماذا إقحام إيران؟.. بايدن يُمهد لانسحاب تكتيكي ويلمح إلى هاريس كـ«رئيسة رائعة» أول تجربة روسية للتحكم بالمسيرات عبر الأقمار الصناعية