أهالي طرطوس يأملون أن تكون المرحلة القادمة مرحلة عمل وبناء    

تشرين- ثناء عليان:

واصل أهالي طرطوس التوافد إلى صناديق الاقتراع في فترة ما بعد الظهر للإدلاء بأصواتهم واختيار ممثليهم لمجالس الإدارة المحلية آملين وصول الأكفاء.
وفي جولة لـ “تشرين” على عدد من المراكز الانتخابية لاستطلاع آراء الأهالي أكد بشار ديب من مركز مدرسة الشهيد غياث أحمد أهمية اختيار المرشحين القادرين على خدمة أبناء بلدهم، بينما أشار سليمان سليمان إلى أن خياراته تركزت على المرشحين الذين لديهم تجربة ويتمتعون بأخلاق وعلاقات طيبة مع المواطنين.
ميساء سلامة لفتت إلى أنها شاركت بالتصويت انطلاقاً من أهمية أن يكون لكل مواطن بصمة في اختيار الأكفأ ونظيف اليد لتمثيله في المجالس المحلية، وبيّن مظهر علي أن الجميع يأملون أن تكون المرحلة القادمة مرحلة عمل وبناء بعد الصعوبات والتحديات التي مرت على بلدنا.
كما لفت المهندس محمد سليمان إلى أن المشاركة في الانتخابات حق دستوري ووطني لكل مواطن لاختيار الأجدر لتمثيله في المرحلة المقبلة، في حين اعتبرت هدى إبراهيم أن المشاركة الفاعلة بالانتخابات اليوم هي دعم لانتصارات جيشنا الباسل ولا سيما أن المجالس المحلية لها دور مهم في إعادة بناء الوطن.
وأكد محمد المصري أن المشاركة بالانتخابات واجب وطني وعلى كل مواطن شريف اختيار المرشحين القادرين على البناء والإعمار وتحسين الخدمات المقدمة.
أما مارلين زغبور فأكدت أن مشاركتها جاءت وفاء لدماء الشهداء وانطلاقاً من أن الانتخابات حق دستوري لكل مواطن بينما أعربت خواطر خليل عن أملها بأن يكون من اختارتهم على قدر المسؤولية والثقة.
ولفت عقيل محمد إلى أن مشاركته تأتي انطلاقاً من مسؤولية كل فرد ليكون فاعلاً في اختيار من يعبر عن تطلعاته في مستقبل أفضل خدمياً وتنموياً.
بدورهم أشار رؤساء لجان المراكز الانتخابية في كل من مستوصف الرمل الغربي ومدرسة فاطمة العلي ومدرسة رجب صالح وعقبة بن نافع إلى وجود إقبال جيد من قبل المواطنين لممارسة حقهم الانتخابي دون وجود أي إشكالات مع تقديم كل التسهيلات والإرشادات لضمان ممارسة حقهم بكل شفافية ونزاهة. 
يشار إلى أن عدد الدوائر الانتخابية في محافظة طرطوس 105، سبعة منها مجلس محافظة وستة مجالس مدن، 38  بلدان، 54 للبلديات، وعدد المقاعد 1178 مقعداً.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار