أغلبية المرشحين في اللاذقية من فئة الشباب ونسبة المتعلمين منهم تصل إلى 45 بالمئة

تشرين -سراب علي:

يتواصل توافد المواطنين خلال فترة الظهيرة في مدينة اللاذقية للمشاركة في انتخابات الإدارة المحلية في جميع المراكز الموزعة في المحافظة.
وأكد عدد من رجال الدين الذين شاركوا في الانتخابات ل”تشرين” أن مشاركة المواطنين في اختيار من يمثلهم في مجالسهم المحلية خيار مهم وهو حق و واجب على الجميع، لأن مرحلة إعادة إعمار سورية تحتاج هذه المشاركة، متمنين أن يقوم الناجحون في الانتخابات بمهامهم التي تفيد مجتمعهم والمواطنين.
وأكد عدد من المواطنين أن الانتخابات واجب وطني وأن مشاركتهم حق لهم
وقالت المواطنة سعاد علي: إنها شاركت بالانتخابات واختارت من سيخدم مجتمعها بكل إخلاص.
المواطن قصي صبوح قال : لا يهم من تكون نسبة مشاركته أكثر النساء أم الرجال ما يهم هو وصول من لديه الكفاءة ليخدم مجتمعه ومنطقته ويقدم مشاريع خدمية فاعلة .
بدورها أوضحت رئيس المركز الانتخابي في مجلس مدينة اللاذقية المهندسة رنيم الدالي ل “تشرين ”  أن الإقبال في تزايد مستمر،  حيث شهدت الفترة الصباحية  إقبالاً مقبولاً .
مشيرة إلى أن العملية الانتخابية تسير وفق ما هو مجهز لها وهناك غرفة سرية يدخل إليها الناخب لاختيار مرشحه و المركز مجهز بمستلزمات العملية الانتخابية من مغلفات وأقلام وأوراق للناخبين، حيث يتم تسجيل الهويات والرقم الوطني للوطني للناخب.
من جانبه أمين عام المحافظة رفعت محمد قال في تصريحه  ل ” تشرين” :  أنه منذ صدور المرسوم  التشريعي  رقم ٢١٦ لعام ٢٠٢٢ القاضي بتحديد ١٨/٩  موعد انتخابات الإدارة المحلية تم التنسيق مباشرة مع فريق الانتخابات بالمحافظة، وتم تقديم كل ما يمكن من دعم لوجستي لللجنة القضائية الفرعية من أجل إنجاح هذه العملية.
مشيراً إلى أنه تم تأمين  كافة مستلزمات العملية  الانتخابية،  كما تم تجهيز  برنامج حاسوبي لعملية التنتيج مقره في مديرية الزراعة يتم العمل فيه بعد انتهاء الفرز  بالمراكز الانتخابية في المحافظة.
مؤكداً أن العملية الانتخابية تسير بسهولة   يسر، ولم تسجل أي شكوى.ولم يسجل اي معوق من المعوقات حتى الإقبال يعتبر جيداً.
وعن إمكانية التمديد للانتخابات بين محمد  أن موضوع التمديد  يصدر عن اللجنة  القضائية العليا في دمشق إذا كان هناك إقبال على الانتخابات .
وأكد  محمد أبو شكر مدير المجالس المحلية في محافظة اللاذقية أن نسبة الناخبين تزداد وهناك إقبال جيد في المراكز الانتخابية، مشيراً إلى أنه توجد وجوه وأسماء مكررة للمرشحين في هذه الانتخابات لكن الأغلبية من فئة الشباب ، ونسبة المرشحين المتعلمين 45% من المرشحين الكلي، ما يعطي أملاً بمستوى الخدمة المحلية التي سيقدمها هؤلاء عند نجاحهم، في حين بلغت نسبة تمثيل النساء 15% في هذه الانتخابات .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار