نقيب أطباء اللاذقية: مذكرة تفاهم بين أطباء التخدير والمشافي الخاصة

في متابعة لصحيفة “تشرين” حول مُطالبات أطباء التخدير في محافظة اللاذقية الحصول على حقوقهم بأكمل وجه من المشافي الخاصة التي نشرنا عنها منذ يومين، وحسب المعلومات التي حصلنا عليها حينها أنه تم تشكيل لجنة لإجراء اتصال مع إدارات المشافي الخاصة حول ورقة العمل التي نشرنا محتواها سابقاً ، وأشارت المعطيات حينها إلى أن المباحثات بدأت يوم الخميس الفائت ، وفي حال عدم الاستجابة فإن عددا من أطباء التخدير سيتوقفون عن العمل ما يؤدي لعدم إمكانية إجراء العمليات الباردة.

وحول ما تم التوّصل إليه كشفت رئيس الرابطة السورية لأطباء التخدير الدكتورة زبيدة شموط ل”تشرين” أن التواصل مع عدد من المشافي جرى بإشراف نقيب أطباء اللاذقية في محاولة منه للتوفيق بين وجهات النظر لتشكيل حلقة وصل ما بين أطباء التخدير وإدارات المشافي الخاصة، فالأمور مبشرة بالخير وباتجاه الحلول وإن كان بشكل جزئي مبدئياً.

ولفتت شموط إلى أنه بالنسبة للتسعيرة نصَّ الاتفاق على تحديد قيمتها حسب نوع العمل الجراحي، متوجهةً بالشكر لإدارات المشافي التي بادرت للاستجابة سريعاً لمطالب الأطباء المحقة.

من جانبه نقيب أطباء اللاذقية الدكتور منذر بغداد قال ل”تشرين”: إنه فيما يخص أطباء التخدير ومناشدَتهم للحصول على حقوقهم من العمليات الجراحية في المشافي الخاصة، تم إجراء التباحث مع قسم كبير من إداراتها بإشراف النقابة ومتابعة عدد من أطباء التخدير والوصول إلى مذكرة تفاهم تُرضي الطرفين، فمن أصل اثنتي عشرة مشفى خاص تجاوب إحدى عشرة وبقي مشفى واحد لم يتجاوب بعد مشيراً إلى أن نسبة معالجة الإشكالية وصلت إلى نسبة ٩٥٪، وأطباء التخدير في حالة من الرضا عن كل التوافقات التي تم الوصول إليها مع إدارة المشافي الخاصة، وبانتظار صدور التعرفة الطبية الجديدة من وزارة الصحة.

وأشار بغداد إلى أنه أثناء الجولة في عدد من المشافي الخاصة تم التأكد من عدم توقف العمليات الباردة فيها وسير العمل على أكمل وجه.

ولفت بغداد إلى أن مذكرة التفاهم التي تم الوصول إليها تحتاج إلى متابعة والنقابة ستستمر في عملها لضمان وصول أطباء التخدير إلى حقوقهم من خلال متابعة الفواتير في نهاية العمليات الجراحية، مبيناً أن الأمل بإصدار التعرفة الطبية المعدَّلة من قِبل وزارة الصحة أن تكون بأقرب وقت ممكن لأن المبرر يصبح أقوى أمام النقابة للمتابعة بصورة أكثر جدية، وخاصةً أن التعرفة الحالية مجحفة بحق الطبيب بمقابل ما تحصل عليه المشافي الخاصة من المرضى لقاء العمليات الجراحية وتالياً منع أطباء التخدير عن الحصول على حقوقهم.

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار
من خلال ثلاث ورديات عمل.. وزير الصناعة: العمل بوتيرة مكثفة لتأمين حاجة السوق من المياه المعبأة القوات الروسية تعزز مواقعها في خاركوف ودونيتسك وتكبد القوات الأوكرانية خسائر كبيرة تسويق ٩٧ ألف طن من القمح في حماة.. ماذا عن المبيدات المستخدمة في مكافحة الأمراض؟ "صرافات العقاري" في اللاذقية خارج الخدمة بسبب مشكلة فنية عامة.. والأهالي يتساءلون عن الجهوزية في المصارف بتوجيه من الرئيس الأسد.. العماد إبراهيم يزور عدداً من قواتنا العاملة في أرياف حماة وإدلب ودير الزور والجرحى في مشفى حلب غريفيث يؤكد أن «إسرائيل» حوّلت القطاع إلى جحيم على الأرض.. المكتب الإعلامي في غزة: أكثر من 16 ألف طفل استشهدوا خلال العدوان الإسرائيلي على غزة بعد ارتفاع أسعار الكاكاو إلى مستويات قياسية.. شركات تبحث بدائل له في الشكولاتة.. تضاعف سعره 3 مرات خلال العام الماضي أقدم المحاصيل المزروعة في العالم.. فوائد صحية مذهلة لا تعرفها عن الفاصوليا الخضراء ما بين «الحفرة» و«البئر».. أكبر كوابيس أميركا وكيانها على جبهة الشمال قد تتحول واقعاً.. هوكشتاين إلى المنطقة اليوم في زيارة منزوعة المفعول طالب أوكراني يحوّل الأشجار الذابلة إلى ورق