عودة مخبز جديدة الفضل للخدمة الخميس ومخابز قيد التأهيل بتعاون المجتمع الأهلي

أكد مدير فرع ريف دمشق في المؤسسة السورية للمخابز المهندس أحمد الحمدان في تصريحه لـ “تشرين” على استمرار الصيانات المتتابعة لمخابز ريف دمشق بما ينعكس على جودة الرغيف، حيث جرى تشغيل خط الإنتاج الثاني لمخبز داريا خلال الشهر الأول من العام الحالي بطاقة إنتاجية مؤقتة 4 أطنان يومياً بعد أن كانت سابقاً 15 طناً، علماً بأن الخط الأول يعمل بواقع 14 طناً يومياً ليصبح مجموع الطاقة الإنتاجية اليومية للخطين 18 طناً وبما يعادل إنتاج 18850 ربطة خبز، مبيناً وجود كثافة سكانية عالية في المنطقة ولهذا يتم اللجوء للمعتمدين لتوزيع الخبز ضمن مدينة داريا حتى لا يضطر المواطن لقطع مسافات طويلة والحضور للمخبز إضافة لتغذية بعض نواحي منطقة الأشرفية بالخبز من مخبز داريا.
و أضاف: منذ فترة قريبة تمت إعادة إعمار بيت النار لمخبز جيرود ودخل الخدمة مباشرة ويعمل حالياً بخطي إنتاج 16 طناً يومياً بالإضافة لتأهيل اثنتين من الصالات الست في المليحة وإقلاع الثانية من فترة قريبة وتأمين مادة الخبز للمنطقة وما حولها.
وكشف عن توقف مخبز جديدة الفضل لإعادة إعمار وتأهيل بيت النار وعودته للخدمة بعد أن أصبح جاهزاً على أبعد تقدير يوم الخميس القادم بطاقته الإنتاجية 13 طناً وإنتاج 13600 ربطة يومياً بعد أن جرى تحويل مخصصاته لمخبز داريا الجديد لتلبية حاجة المنطقة.
و أشاد الحمدان بجهود المجتمع المحلي والتشاركية معه عبر مساهمته بتفاصيل كثيرة لإعادة تأهيل مخبز الأشرفية وجهوزية المخبز مدنياً كبناء ووضعه بالخطة للتشغيل قريباً وكذلك الأمر بمبادرة المجتمع الأهلي في القطيفة بإضافة تعديل على المخبز بإنشاء قواطع بيتونية على طول المخبز بما يسهم في تحسين جودة الخبز.
خاتماً حديثه بالتأكيد على السعي المتكامل والمستمر كجهة مطلوب منها إنتاج رغيف الخبز بمواصفات جيدة وتأمينه للمواطن بشكل يومي .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار