المشاركة الأولى لمنتخب السيدات بكرة اليد في البطولة الآسيوية

تغادرنا اليوم بعثة منتخبنا الوطني للسيدات بكرة اليد التي ستشارك في البطولة الآسيوية الثامنة عشرة التي تستضيفها العاصمة الأردنية عمان في الفترة من 15 – 25 الشهر الجاري، منتخبنا جاء في المجموعة الثانية إلى جانب منتخبات اليابان وإيران والكويت وفلسطين والأردن، وذلك بعد انسحاب منتخبي سيدات أفغانستان والهند.
أما المجموعة الأولى فضمت منتخبات كوريا الجنوبية وكازاخستان وهونغ كونغ وقطر وسنغافورة وأوزبكستان.
مشاركة أولى
المشاركة هي الأولى لمنتخب السيدات في البطولة الآسيوية، إذ كان مقرراً للبطولة أن تقام في كوريا الجنوبية، ولكن تم نقلها للأردن، وتعد مؤهلة إلى بطولة العالم التي تستضيفها إسبانيا أواخر العام الحالي، فالفرق الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في المجموعات تتأهل مباشرة إلى بطولة العالم، بينما تلعب بقية المنتخبات التي لم تتأهل بينما تلعب المنتخبات الأخرى لتحديد المراكز.
محمد علي غازي رئيس اتحاد كرة اليد أكد لـ«تشرين» أن هذه المشاركة هي الأولى في بطولة آسيا للسيدات بتاريخ كرة اليد الأنثوية السورية والتحضيرات التي خضع لها المنتخب تحت قيادة المدرب فلاديمير غليفوروف هي قصيرة جداً لم تتعدَ الـ15 يوماً لكن على فترتين صباحية ومسائية خصصت للتمرينات البدنية والتكتيكية، والمدرب بذل جهده لخلق التوليفة المناسبة.
مواعيد
منتخبنا سيفتتح مبارياته بلقاء منتخب الكويت يوم غدٍ الأربعاء الساعة السابعة مساءً بعدها يلعب مع الأردن بعد غدٍ الخميس في تمام الساعة الخامسة عصراً قبل أن يلاقي منتخب اليابان في 18 الشهر الجاري بعد استراحة مدة يوم واحد, وسيلعب مع فلسطين في 19 منه في التاسعة صباحاً، ويختتم مبارياته بالدور الأول بلقاء منتخب إيران في 21 منه بعد يوم استراحة في 20 منه.‌‏
مع العلم بأن بعثة منتخبنا مؤلفة من شذا جروان عضو المكتب التنفيذي رئيساً للبعثة ومحمد غازي رئيس اتحاد كرة اليد رئيساً للوفد وبلال عبد الله مديراً للمنتخب، والمدير الفني فلاديمير غليفوروف، ومساعده أيمن الدهان ومدرب الحراس النميري شيخ موس، والإدارية مرفت مقصود والمعالج فايز النابلسي.
ومن اللاعبات : مادلين غانم ورؤى الأسعد وحنان عمايا ونجلاء الشرقي وعلا أبو غزالة ولين صطوف ولجين الحموي وليندا الحموي ورغد فاضل وهديل الحسين وميس عاصي وآية الزناتي ولين عباس وجوى الجراح ورشا عبد الله ومجدولين سريطة وعهد الأبرص.
وتجدر الإشارة إلى أن منتخب السيدات سبقت له المشاركة في النسخة الثانية من بطولة غرب آسيا عام 2018 في الأردن، وجاء في المركز الثالث .

قد يعجبك ايضا
آخر الأخبار